البصريون يتظاهرون من جديد لتوفير الخدمات وفرص العمل وتسمية وزراء من المحافظة

2018/11/02 06:20:50 م    
البصريون يتظاهرون من جديد لتوفير الخدمات وفرص العمل وتسمية وزراء من المحافظة

نيونيوز/البصرة

تظاهر العشرات في البصرة، مساء الجمعة، قرب ساحة عبد الكريم قاسم وسط المدينة، وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية وقيادة العمليات، وفيما طالب المتظاهرون بتوفير فرص عمل وايجاد حل لمشكلة المياه وتوفير الخدمات وايضا تسمية وزراء من البصرة في حكومة عبد المهدي.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالإيفاء بالتعهدات التي قطعتها للبصرة، بتحسين واقع المحافظة وحل مشاكلها، أبرزها المياه الملوثة وفرص العمل، فيما طالبوا حكومة عبد المهدي بعدم تهميش المحافظة، وتسمية وزراء من البصرة في الحكومة الحالية.

وقال مراسل، (نيونيوز)، في البصرة، أن "العشرات من البصريين تجمعوا مساء اليوم قرب ساحة عبد الكريم قاسم وسط البصرة، وسط اجراءات امنية مشددة، فيما هددوا باعتصام مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وشهدت محافظة البصرة في شهري تموز واب تظاهرات واحتجاجات عارمة اجتاحت المدينة، مطالبين بتوفير فرص عمل وتوفير الخدمات وحل مشكلة ملوحة المياه، الا انها انتهت بقتل عدد من المتظاهرين وحرق مقرات الاحزاب وبعض من مؤسسات الدولة.

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد وعد محافظة البصرة بإيجاد حلول سريعة للمشاكل المتفاقمة في المدينة بعد تشكيله لجنة وزارية لمتابعة تلك المشاكل، الا ان كل ذلك لم يحصل وبقية المحافظة تعاني من المشاكل سيما تفاقم وازدياد حالات التسمم في المياه التي تجاوزت الـ 100 الف إصابة.