رداً على مطالب كردية بإعادة البيشمركة الى خانقين .. شرطة ديالى: لسنا بحاجة لقوات اضافية

2018/11/02 07:31:16 م    
رداً على مطالب كردية بإعادة البيشمركة الى خانقين .. شرطة ديالى: لسنا بحاجة لقوات اضافية

نيونيوز / ديالى

 أكد قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، الجمعة، على ان المحافظة ليست بحاجة لقوات امنية اضافية لحفظ الاستقرار في قضاء خانقين كاشفا عن اعطاء الضوء الاخضر بتعقب مطلقي الشائعات في خانقين.

وقال العبادي في بيان تلقته (نيونيوز) ان "الوضع الامني في خانقين مستقر وليست هناك مدعاة للقلق، وان الاجهزة الامنية تفرض سيطرتها على جميع المناطق والقرى المحيطة بالقضاء".

واضاف ان "القضاء ليس بحاجة الى قوات اضافية بقدر ما يحتاج الى تعاون المواطن مع القوى الامنية لبسط الامن والاستقرار".

واشار الى ان "اهم التحديات التي تواجه خانقين هي كثرة الشائعات المغرضة والتي اعطينا الضوء الاخضر بتعقب مطلقيها واعتقالهم وفق القانون لأنهم يساهمون في زعزعة الامن والاستقرار وهم رديف للجماعات الارهابية في فعلهم الذي يحاول تقويض الامن في مدينة كبيرة ومهمة كخانقين".

وكشف قائد الشرطة "عن تحقيق تقدم جيد في كشف ممولي الصفحات السوداء على منصات التواصل الاجتماعي والتي تبث يوميا العديد من الاخبار المفبركة والكاذبة" لافتا الى ان "هناك فريق مختص يتعقب اصحاب تلك الصفحات من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها".

وطالب العبادي "اهالي خانقين الى عدم التفاعل مع ما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار مفبركة عن سوء الاوضاع الامنية في القضاء مؤكدا بان الشائعات سيتم معالجتها".

ونبه قائد شرطة ديالى الى "ضرورة تعاون الاهالي في الابلاغ عن اي حالة سلبية لان تعاونهم جزء مهم في تعزيز امن خانقين وبقية المناطق في المحافظة".

وكان عدد من الاحزاب الكردية طالبت بضرورة الاسراع بإعادة قوات البشمركة والاسايش الى قضاء خانقين مؤكدين على ان خانقين تعاني من فراغ أمني نتيجة انسحاب تلك القوات بعد عمليات فرض القانون التي جرت في تشرين الاول من العام الماضي.