غوارديولا أفضل مدرب لعام 2018.. وزيدان في المرتبة الثانية

2018/11/03 09:49:09 ص    
غوارديولا أفضل مدرب لعام 2018.. وزيدان في المرتبة الثانية

نيونيوز/ متابعة

نشرت مجلة “FourFourTwo” العالمية، السبت، لائحة من 50 مدرب اعتبرتهم الأفضل في العام 2018، وضمت مدربين لأندية ومنتخبات تألقت خلال المسابقات المحلية في بلدانها وفي المسابقات القارية وكأس العالم.

وضمت اللائحة التي نشرها الموقع، عدة مدربين دون فريق في الوقت الحالي كالهولندي فيليب كوكو والبرتغالي ليوناردو جارديم والإيطالي أنطونيو كونتي والفرنسي زين الدين زيدان.

وحلّ الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أولًا حسب المجلة، وجاء الفرنسي زين الدين زيدان ثانيًا لما حققه برفقة ريال مدريد، فيما حل الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ثالثًا.

وجاء الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس رابعًا، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول خامسًا، والفرنسي ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا في المركز السادس.

وحل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام في المركز السابع، والإيطالي ماوريزيو ساري مدرب تشيلسي الحالي في المركز الثامن، والألماني يوليان ناجلزمان مدرب هوفينهايم في المركز التاسع، والإسباني إيرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة في المركز العاشر.

وضمت بقية القائمة عدة مدربين معروفين إذ حل مدرب منتخب البرازيل تيتي في المركز الحادي عشر، والبرتغالي ليوناردو جارديم المدرب السابق لموناكو في المركز الـ12، والإيطالي أوزوبيو دي فرانسيسكو مدرب روما في المركزالـ13، ومدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي في المركز الـ16، والإيطالي أنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي في المركز الـ18، والألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان في المركز الـ20.

 

وحل مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش في المركز الـ21، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في المركز الـ25، والكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ في المركز الـ29، والإسباني أوناي إيمري مدرب آرسنال في المركز الـ31، والإسباني رافائيل بنيتيز مدرب نيوكاسل في المركز الـ34، والإيطالي لوسيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان في المركز الـ39، والإنجليزي غاريث ساوثغيت في المركز الـ40، بينما جاء الإيرلندي الشمالي بريندان رودجيرز مدرب سيلتك الأسكتلندي في المركز الـ50. انتهى 4