لهذا السبب. عرب كركوك يطالبون الحلبوسي بمحاسبة نائبه الثاني

2018/11/03 12:24:04 م    
لهذا السبب. عرب كركوك يطالبون الحلبوسي بمحاسبة نائبه الثاني

نيو نيوز / كركوك

 

طالب التحالف العربي في محافظة كركوك، السبت، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بمحاسبة نائبه الثاني بشير حداد لوصفه اوضاع المحافظة "انها غير قانونية"، مشددا على ضرورة تقديم حداد اعتذارا رسميا لمكونات كركوك.

وقال المتحدث باسم التحالف حاتم الطائي لمراسل (نيونيوز)  "من المؤسف ان يقوم ممثل السلطة التشريعية بزيارة ريبوار طالباني  المطلوب للقضاء والذي ترك المحافظة وهرب الى اربيل ويصف مدينة كركوك بانها محتلة".

واضاف الطائي "على رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق نائبه الثاني لتجاوزه على القوات الامنية العراقية حين قال ان المحافظة تعيش اوضاع امنية غير قانونية".

وتابع المتحدث باسم التحالف العربي ان "تصريحات بشير حداد الاخيرة اتجاه محافظة كركوك لا تصب بالمصلحة العامة للمحافظة، كما لاتساعد على استقرار المدينة وتحقيق التعايش السلمي بين مكوناتها المختلفة"، مشددا بالقول "من المعيب على الدولة العراقية ان يصف النائب الثاني لرئيس البرلمان القوات الاتحادية بأنها قوات محتلة".

واكد القيادي العربي ان "الحداد مطالب بالاعتذار الرسمي لكافة المكونات في كركوك للحد من التصريحات الدعائية التي لاتبت لمصلحة المحافظة بصلة".

يذكر ان نائب رئيس البرلمان الثاني بشير حداد عقد، في 31 من تشرين الاول الماضي مؤتمرا صحافيا مشتركا في اربيل مع رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني، واعتبر عودة سيطرة الحكومة الاتحادية على الأوضاع في كركوك بأنها مخالفة للقانون والدستور العراقي. انتهى 3