كربلاء تستعد لموجة الامطار بـ"لجنة طواريء"

2018/11/03 02:35:26 م    
كربلاء تستعد لموجة الامطار بـ لجنة طواريء

نيونيوز / كربلاء

أعلن مجلس محافظة كربلاء، السبت، عن تشكيل لجنة مختصة لمواجهة ازمة الامطار القادمة وذلك بأشراف ومتابعة النائب الثاني لمحافظ كربلاء علي الميالي.

وقال مدير اعلام المحافظة توفيق الحبالي في حديث لـ (نيو نيوز)، "بتوجيه من محافظ كربلاء عقيل عمران الطريحي تم تشكيل لجنة بإشراف ومتابعة النائب الثاني علي الميالي لمواجهة ازمة الامطار المتوقع ان تتعرض كربلاء لها".

وأضاف الحبالي "عقد اجتماع مع الدوائر الرسمية بخلية الازمة الخاصة من اجل الاستعداد لموجة الامطار وتم تهيئة وتشغيل جميع المحطات الخاصة بمديرية المجاري وزيادة حصة المولدات الخاصة بمحطات التشغيل وتوجيه دائرة الكهرباء بضرورة الاستعداد لموجة الامطار من خلال فرق الصيانة وتوجيه قسم الابنية المدرسية بمتابعة مدارس المحافظة التي قد تتعرض للغرق اثناء فترة الامطار، والتنسيق مع مديرية المجاري عن طريق مدير التربية وكذلك تكليف مديرية الموارد المائية بمتابعة الانهر والمبازل خلال موجة الامطار".

وأوضح مدير اعلام كربلاء "تم تكليف مديرية الدفاع المدني بمتابعة السيطرات الخارجية خلال موجة الامطار، فيما تم تكليف مديرية البلدية بمتابعة واجراء كشف على الانفاق والمجسرات من خلال مدراء الاقسام في المديرية".

وتوقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد معظم المحافظات الوسطى والجنوبية من البلاد امطارا غزيرة، فيما دعت الدوائر البلدية الخدمية الى الاستعداد.