الخزعلي يلتقي اللامي لمناقشة واقع الصحفيين والمثقفين

2018/11/03 06:59:38 م    
الخزعلي يلتقي اللامي لمناقشة واقع الصحفيين والمثقفين

نيونيوز / بغداد

التقى الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد، السبت، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، لمناقشة الوضع الثقافي والاعلامي على الساحة العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لـ “عصائب اهل الحق"، في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، التقى في مكتبه ببغداد، اليوم، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي".

وأوضح البيان انه "جرى خلال اللقاء تداول الوضع الثقافي والإعلامي على الساحة العراقية واستعراض أهم مشاكل وهموم المثقف والصحفي العراقي وما عاناه في ظل الإهمال الحكومي السابق".

وأضاف، ان "اللامي استعرض جوانب من نشاطات نقابة الصحفيين العراقيين وما قدمته لدعم الحركة الصحفية العراقية داخل العراق وخارجه وما لها من نشاطات ساهمت برفد الساحة الإعلامية والأدبية والعراقية من خلال التواصل المحلي والدولي الدائم".

 وبين اللامي، بحسب البيان "بعض مُعرقلات الحركة الثقافية والاعلامية والأدبية التي مر بها العراق في ظل الحكومات السابقة التي أهملت وبشكل كبير المثقف والصحفي والإعلامي العراقي معربا عن ثقته بسماحة الشيخ الامين في دعم اختيار الشخصية المناسبة لشغل هذا المنصب الحساس في وزارة الثقافة من أجل تطوير عمل الوزارة ومرفقاتها ومؤسساتها المهملة منذ عام 2003 ولحد الآن".

وختم البيان بان "الخزعلي قدم شكره لنقيب الصحفيين على جهوده المبذولة ونشاطاته التي أسهمت برفع المكانة الصحفية والاهتمام بشريحة الصحفيين". انتهى7