العبيدي يتحدث عن اختياره لمنصب وزارة الشباب والرياضة.. ويرفض الإفصاح عن "لحيته"

2018/11/03 07:29:11 م    
العبيدي يتحدث عن اختياره لمنصب وزارة الشباب والرياضة.. ويرفض الإفصاح عن  لحيته

نيونيوز/ بغداد

نفى وزير الشباب والرياضة الجديد، احمد العبيدي، السبت، علاقته بحزب الحل الذي يتزعمه جمال الكربولي، قائلا ان ترشيحي للوزارة كان من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال العبيدي في تصريحات تلفزيونية تابعتها (نيونيوز)، ان "الالية التي وصلتني الى كرسي الوزارة هي انني قدمت بصفة أكاديمي واستاذ الى بوابة الترشيح الالكترونية التي فتحها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وتم اختياري من ضمن الـ 6000 ملف ثم جاء تصفية الملفات الى 1500 ملف، وبعد ذلك شكلت لجنتين متخصصتين من قبل رئيس الوزراء والاحزاب السياسية؛ لاختيار شخص يشغل منصب ما، ثم وقع الاختيار عليَّ لشغل منصب وزارة الشباب والرياضة".

وفي وقت سابق كشف مصدر سياسي مطلع، الاربعاء، ان احمد العبيدي المرشح لوزارة الشباب والرياضة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، ابن شقيقة القيادي في تحالف المحور جمال الكربولي.

وعن ظهوره في صورة قديمة وهو "ملتحي"، افاد وزير الشباب والرياضة إحدى القنوات الفضائية، ان "الصورة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وانا فيها ملتحي، هي لظرف شخصي، لا أستطيع اتكلم عنه في الاعلام، وكنت في وقتها ملتزما دينيا ومقيما في تركيا".

وتداولت وسائل اعلام محلية اخبار تفيد، ان وزير الشباب والرياضة كان ينشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مواضيع تحرض على الطائفية وتروج الى الافكار الاسلامية المتطرفة، الامر الذي ادى الى اثارة سخط جماهيري عبر الفيس بوك على اختياره وزيرا للشباب والرياضة.

وفي (2 تشرين الثاني 2018) استضاف برنامج (كورة) في قناة الفضائية، الجمعة، مواطنا يدعى (حيدر موسى) يزعم ان وزير الشباب والرياضة الحالي احمد العبيدي شارك بقتل أخيه هاشم موسى في 19/11/2004.

وذكر المواطن الذي ذكر تفاصيل اعتقال الوزير الحالي قبل سنوات بالتهمة ذاتها على حد تعبيره، مضيفا "تم إطلاق سراحه عبر الضغط على أبو الوليد آمر لواء الذئب". وأضاف موسى ان اغراءات كثيرة عرضت عليه قبل الحلقة رفضها لأنه وفي لدم أخيه ودماء الشهداء العراقيين. انتهى/8