محافظة بغداد تعلن استعدادها لمواجهة سقوط الامطار واستنفار جهود المحافظة بالكامل

2018/11/03 09:59:31 م    
محافظة بغداد تعلن استعدادها لمواجهة سقوط الامطار واستنفار جهود المحافظة بالكامل

نيونيوز/بغداد

بيّن محافظ بغداد، عطوان العطواني، أن المحافظة مستعدة لمواجهة أي طارئ، ووجهت باستنفار جهود المحافظة والدوائر الخدمية التابعة لها، والوحدات الإدارية، لمواجهة أي طارئ في حال هطول الامطار.

وأوضح العطواني في بيان، تلقت (نيونيوز) نسخة منه، السبت، أن "المحافظة مستعدة لمواجهة أي طارئ، ووجهت باستنفار جهود المحافظة والدوائر الخدمية التابعة لها، والوحدات الإدارية، لمواجهة أي طارئ في حال هطول الامطار"، مبيناُ أنه " تم عقد اجتماعاً طارئاً تمت فيه مناقشة الخطة الموضوعة لهذا الغرض، وتهيئة الكوادر العاملة، للقيام بحملات استباقية لفتح وتسليك شبكات المجاري الثقيلة، وتصريف مياه الامطار".

وأضاف العطواني، "تم التوجيه باستنفار الجهد الآلي وابتداءً من الان، وتوزيعه في مناطق حزام بغداد للإسهام بسحب مياه الامطار، من خلال الاليات التخصصية التي تشمل الصاروخيات والشافطات وغيرها من الاليات، فضلاً عن توجيه الجهد البلدي، للقيام بحملات لرفع الأنقاض والنفايات، الى جانب فتح الطرق وتسويتها وفرشها بالحصى الخابط، وكذلك ردم المستنقعات للحد من تجمع الماء وتسهيل عملية انسيابية حركة العجلات والمارة".

وشدد العطواني على "ضرورة استثناء الكهرباء، للخطوط والمغذيات الخاصة بمحطات الرفع والمعالجة، من القطع المبرمج، في حال سقوط الامطار". انتهى6