اعتصامات بابل تتواصل تحت المطر احتجاجاً على المحافظ المنتخب

2018/11/04 01:08:50 م    
اعتصامات بابل تتواصل تحت المطر احتجاجاً على المحافظ المنتخب

نيونيوز / بابل

واصل معتصمو بابل، الاحد، اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على اختيار (كرار العبادي) خلفا للمحافظ السابق صادق مدلول السلطاني الفائز بعضوية مجلس النواب عن كتلة ائتلاف دولة القانون.

وصوت مجلس محافظة بابل، في 24 من شهر تشرين الاول الماضي، على انتخاب كرار صالح العبادي محافظا على منافسه الوحيد عضو المجلس عاد الحبوري، حيث حصل العبادي على 18 صوتا، فيما حصل منافسه الجبوري على صوتين فقط من مجموع اعضاء مجلس المحافظة.

وقدم نواب محافظة بابل دعوى في المحكمة القضائية الإدارية ضد أعضاء مجلس المحافظة الذين صوتوا لانتخاب كرار العبادي محافظاً، متهمين الأخير بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول على أصوات أعضاء المجلس.

وتظاهر المئات من اهالي بابل، الجمعة الماضية، احتجاجا على تصويت مجلس المحافظة لصالح كرار العبادي كمحافظ جديد، وطالبوا باختيار محافظ من أبناء المدينة وسكانها الأصليين. وانتقد المتظاهرون الطريقة والتوقيت الذي تم فيه اختيار العبادي.

بدوره اعلن التيار الصدري في محافظة بابل عزمه تنظيم اعتصام مفتوح قرب ديوان المحافظة لرفض تنصيب العبادي.

وقال مراسل (نيو نيوز) في محافظة بابل ان "المعتصمين يواصلون اليوم اعتصامهم ا الذي دعا اليه التيار الصدري وتنسيقة بابل للحراك الجماهيري، بالرغم من تعرض المحافظة الى امطار غزيرة صباح اليوم"، مشيرا الى ان "المعتصمين نصبوا سرادق لحجب مياه الامطار عن اعتصامهم المفتوح امام مبنى محافظة بابل". واكد ان "القائمين على الاعتصام استحصلوا على موافقة من قيادة شرطة بابل بشأن الاستمرار بالاعتصام حتى اشعار اخر".

ويقول حيدر القبطان، عضو تنسيقة بابل للحراك الجماهيري، في حديث لـ (نيو نيوز)، ان "مطالب المعتصمين تتلخص باختيار محافظ من ابناء بابل وليس من خارجها، بعيدا عن اجواء الصفقات والاملاءات الحزبية، في اشارة الى ان المحافظ الجديد لم يكن من اوساط المحافظة الاجتماعية ".

وشهد اعتصام محافظة بابل مشاركة بعض ممثلي المحافظة في مجلس النواب، وكذلك اعضاء بمجلس المحافظة بالإضافة الى عدد من كوادر المحافظة التربوية.

بالسياق ذاته يطالب عضو مجلس محافظة بابل راضي عبيد هجول بعقد جلسة طارئة للمجلس من اجل الغاء قرار اختيار كرار العبادي محافظا لبابل.

ويقول هجول، في حديث لـ(نيو نيوز)، ان "اعتصام اهالي محافظة بابل  ماض بالطرق القانونية والرسمية لإلغاء تنصيب كرار العبادي، فيما طالب بعقد جلسة طارئة لمجلس المحافظة لالغاء  قرار اختيار العبادي".

وانطلق اهالي بابل امس السبت باعتصام مفتوح امام مبنى محافظتهم، احتجاجا على قرار مجلس المحافظة بتكليف كرار العبادي بمهام ادارة المحافظة خلفا لصادق مدلول السلطاني. انتهى 3