بالأسماء.. الصدر يرفض 3 شخصيات رشحها "البناء" لحقائب وزارية

2018/11/04 01:32:33 م    
بالأسماء.. الصدر يرفض 3 شخصيات رشحها  البناء  لحقائب وزارية

نيو نيوز/ بغداد

كشف موقع عربي، ان تحالف الإصلاح المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ما زال يرفض رفضا قاطعا تولي ثلاثة أسماء رشحها تحالف البناء بزعامة هادي العامري، حقائب وزارية.

 

 وذكر موقع عربي21 في تقرير نشره الاحد، وتابعته (نيو نيوز)، ان "هذه الأسماء هي رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق فالح الفياض المرشح لوزارة الداخلية، والقيادي السابق في التيار قصي السهيل لحقيبة التعليم العالي، وحسن الربيعي المرشح لوزارة الثقافة".

ولفت إلى أن "حقيبة وزارة الداخلية تمثل تحديا حقيقيا لرئيس الوزراء عبد المهدي، ففي الوقت الذي يصر فيه تحالف البناء على مرشحه فالح الفياض، فإن تحالف الإصلاح يرفضه رفضا قاطعا، دونا عن الأسماء الأخرى".

وقال النائب عن تحالف البناء يحيى المحمدي إن "المشاورات ما زالت جارية بين تحالفي البناء والإصلاح بخصوص مرشحي الوزارات الثمانية، لاستكمال التصويت عليهم".

وأضاف أن "هؤلاء المرشحين الثمانية ما زالت الكتل التي رشحتهم متمسكة بهم، وأعتقد أن الأمر سيتم بتغيير بعض المرشحين ولم يخرج حتى الآن قرار نهائي بهذا الخصوص".

ولفت المحمدي إلى أن "اعتراض تحالف الإصلاح ولاسيما كتلة سائرون على هؤلاء المرشحين، فيه بعد سياسي أكثر من علاقته بالخبرة والمهنية للمرشحين"، لافتا إلى أن "رئيس الحكومة ليس بعيدا عن تفاوضات الكتل السياسية".

وحول موقف رئيس الحكومة من المرشحين الثمانية، أكد المحمدي أن "عادل عبد المهدي ليس عنده اعتراض على المرشحين الثمانية، ولكن الاعتراض كان من كتلة سائرون وبعض الكتل الأخرى".  انتهى2