كربلاء: 100 مليون دولار إيرادات "الأربعينية"

2018/11/04 02:24:39 م    
كربلاء: 100 مليون دولار إيرادات  الأربعينية

نيونيوز / كربلاء

أعلنت سياحة محافظة كربلاء، الاحد، ان إيرادات سمات الدخول للزوار الأجانب بلغت 100 مليون دولار، لكنها اكدت عدم حصول المحافظة على جزء منها.

وقال علاوي جبار حسون، مدير سياحة المحافظة في تصريح لـ(نيونيوز)، ان "إيرادات سمة الدخول للزوار الاجانب في زيارة الاربعين الاخيرة بلغت اكثر من 100 مليون دولار"، لكنه اكد ان "المحافظة لم تجن شيئا منها".

وأضاف حسون ان "اعداد الزوار الاجانب الوافدين لأداء مراسيم زيارة اربعين الامام الحسين(ع) هذا العام، تجاوزت 2 مليون زائر"، لافتا الى ان "واردات سمة الدخول للزوار الاجانب في زيارة الاربعين الاخيرة بلغت اكثر من 100 مليون دولار"، ولفت الى ان "ايرادات زيارة العام الماضي من سمة دخول الزوار الاجانب بلغت 130 مليون دولار، وايضا لم تحصل منها كربلاء على أي مبلغ".

وتابع المسؤول المحلي ان "مديرية سياحة كربلاء لم تحصل على دولار واحد من الاموال التي كسبتها الحكومة العراقية كواردات سياحية للمحافظة".

وختم  "رغم المطالبات المتعددة بإنصاف كربلاء بتخصيص مبالغ لها من واردت السياحة الدينية ، لا انه لم تتم الاستجابة لتلك المطالبات مطلقا".

ويتوافد ملايين المسلمين من مختلف بقاع العالم في شهر صفر من كل عام الى محافظة كربلاء لإحياء مراسيم ذكرى اربعين الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام)، وسط اجراءات امنية مشددة تستمر لأكثر من 10 ايام. انتهى 3