بالفيديو... قوات الأمن تقوم بتفريق اعتصامات بابل وتزيل خيامهم

2018/11/04 03:39:52 م    

فرقت القوات الامنية في محافظة بابل، الاحد، بالقوة مخيم المعتصمين الذين بدأوا احتجاجهم السبت على اختيار كرار العبادي محافظا. وقامت القوات الأمنية بإزالة الخيم التي تم نصبها امام مبنى المحافظة.

وحصلت (نيونيوز) على مقطع فديو يظهر فيه قوة امنية تقوم بتفريق المعتصمين المطالبين بالغاء قرار مجلس المحافظة بشأن اختيار كرار صالح العبادي محافظا خلفا للسابق صادق مدلول السلطاني.

وطالب أحد المعتصمين الذي ظهر في مقطع الفديو "المرجع الاعلى السيد علي السيستاني بارسال وكلائه الى ساحة اعتصامهم لمنع القوات الامنية من فك الاعتصام"، كما طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "بالتوجه فورا الى المحافظة للاطلاع على مايتعرض له المعتصمين من قبل الاجهزة الامنية بالمحافظة".

واكد المعتصمون ان القوات الامنية بمحافظة بابل فرقت الاعتصام بضغط من قبل اعضاء مجلس المحافظة الذين وصفوهم بـ"الفاسدين"، مؤكدين ان اعتصامهم تسوده السلمية ولم يحدث أي تجاوز على الاجهزة الامنية والمقار الحكومية".

وانطلق اهالي بابل يوم السبت باعتصام مفتوح امام مبنى محافظتهم، احتجاجا على قرار مجلس المحافظة بتكليف كرار العبادي بمهام ادارة المحافظة خلفا لصادق مدلول السلطاني، حيث شهد الاعتصام مشاركة بعض ممثلي المحافظة في مجلس النواب، وكذلك اعضاء بمجلس المحافظة بالإضافة الى عدد من كوادر المحافظة التربوية.

الى ذلك أكد مراسل (نيو نيوز) بمحافظة بابل ان القائمين على الاعتصام استحصلوا على موافقة من قيادة شرطة بابل بشأن الاستمرار بالاعتصام حتى اشعار اخر.

وصوت مجلس محافظة بابل، في 24 من شهر تشرين الاول الماضي، على انتخاب كرار صالح العبادي محافظا على منافسه الوحيد عضو المجلس عاد الجبوري، حيث حصل العبادي على 18 صوتا، فيما حصل منافسه الجبوري على صوتين فقط من مجموع اعضاء مجلس المحافظة. انتهى 3