العاني: سنتأكد من سلامة المواد الموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية

2018/11/04 06:24:00 م    
العاني: سنتأكد من سلامة المواد الموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية

نيونيوز/ بغداد

قام وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الاحد، بزيارة قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، موكدا على ضرورة تطبيق المواصفات القياسية ومواصفات الجودة.

وذكر المكتب الاعلامي للوزير في بيان اطلعت عليه (نيونيوز) ان “العاني تفقد قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، واطلع على الاجراءات التي يتبعها القسم في التدقيق وفحص المواد الغذائية (السكر والزيت) الموردة الى مخازنها بواسطة المناشئ الوطنية”.

وشدد العاني على “اهمية تطبيق المواصفة القياسية العراقية في عمليات الفحص المختبري والتدقيق بالنوعيات قبل عملية تجهيز المواطنين، فضلا عن توفير الادوات والمعدات الخاصة بعمليات الفحص بشكل دوري لضمان انسيابية عملية الفحص المختبري وتحديد نتائج الكميات المتعاقد عليها”.

واوضح ان “الفترة المقبلة ستشهد عمليات مراقبة وتدقيق لآليات الفحص المختبري، لبيان سلامة المواد الغذائية الموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية والتي ان كان مؤشرا عليها رداءة بعض المواد وعدم صلاحية اخرى، بسبب عدم التدقيق في اليات الفحص المختبري ومراجعة عمل منظومة السيطرة النوعية التي لا بد وأن يدقق في عملها بشكل دوري من قبل اجهزة الرقابة التجارية”.

واشار البيان الى ان “العاني استمع الى شرح مفصل عن عمل جهاز السيطرة النوعية قدمه العاملين في القسم”، لافتا الى ان "العاني، زار ايضا مقر الوزارة في منطقة الخلاني المتوقف عن العمل منذ 2003″، مشيرا الى انه “اطلع على الاضرار الناجمة عن العمليات العسكرية والاهمال الذي لازم الادارات السابقة”.

وشدد العاني على “اهمية اعادة العمل لكل الدوائر التي لم يجري عليها اعمار او تأهيل لأسباب مختلفة، رغم وجود الاموال خلال الاعوام التي سبقت الازمة الاقتصادية الامر الذي يدعو الى تظافر كافة الجهود لتأهيل الابنية وفق الامكانات المتاحة من خلال دراسة العطاءات المقدمة واختيار الافضل وعدم السماح ببقاء أي موقع خارج الخدمة او العمل”. انتهى/8