تنسيقيات البصرة تكمل اجتماعها معلنة عن عدة مقررات

2018/11/04 06:42:00 م    
تنسيقيات البصرة تكمل اجتماعها معلنة عن عدة مقررات

نيونيوز/ البصرة

اعلنت مجموعة التنسيقيات لتظاهرات البصرة، الاحد، عن اكتمال اجتماعها الذي جمع كل أطياف المحافظة، وتم الاتفاق على مجموعة مقررات.

وقالت التنسيقيات في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه، انه "نطالب الحكومة المركزية بأن تعقد اجتماع مجلس الوزراء في محافظة البصرة وتناقش الأوضاع التي هملتها الحكومة السابقة ووضع الحلول ومباشرة بالعمل"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق على تسمية التنسيقيات باسم (تجمع جماهير البصرة المؤتلفة)".

وكانت أبرز تلك المقررات هو "تشكيل لجنة مشرفة على العمل ضمن التجمع"، و" تكون اللجنة المشكلة هي المسؤولة عن إدارة شؤون التجمع" و "مضمون العمل شورى بينهم".

وتابع البيان؛ "تكون التظاهرات سلمية ومن يخرج عن هذا الإطار إدارة التجمع غير مسؤولة عنه وضد أي أعمال تخريبية"، و "متابعة موقف المعتقلين وإطلاق سراحهم"، و "إبطال كل الدعاوي الكيدية التي صدرت بحقهم مذكرات إلقاء قبض"، و "متابعة تحقيق مطالب البصرة المشروعة والتي شملت الى الحكومة الاتحادية والتي تتكون من ثلاثون مطلب جماهيري"، و "تشكيل لجان تعمل بالدعم اللوجستي للمعتصمين"، و "في حال عدم استجابة الحكومة من المطالب ستجعل البصرة إقليم ونخرج من إطار المحاصصة ونغلق كل منافذ تصدير النفط وحدود البصرة بالكامل"، و " منح الحكومة فترة زمنية أمدها ثلاثون يوما بتحقيق المطالب".