عصائب اهل الحق: نحن من علمنا الناس والعالم الثقافة

2018/11/04 08:04:19 م    
عصائب اهل الحق: نحن من علمنا الناس والعالم الثقافة

نيونيوز/ بغداد

في معرض ردها على تصريحات القيادي في تحالف القرار اثيل النجيفي، اكدت كتلة الصادقون النيابية التابعة لحركة عصائب اهل الحق، الأحد، ان وزارة الثقافة هي استحقاق لنا ونحن من علمنا الناس والعالم الثقافة ومن علمنا الناس كيف تتصرف وكيف تكون قدوة وكيف تكون هي المطالبة بالحق المغتصب، ونتمنى ان يعي النجيفي وألا يتجرأ على أصحاب الفضل عليه وعلى أسياده.

وكان النجيفي قد قال في تصريحات صحفية سابقة، أنه "ليس من المناسب ان تمثل الثقافة في العراق جهة تحمل سلاح، وتريد ان تنظم الثقافة في البلاد، وهذا هو اعتراضنا واعتراض اغلب الجهات السياسية والشعبية على توصل العصائب هذه الوزارة".

وقال النائب عن كتلة الصادقون عبد الامير تعيبان الدبي، في تصريح صحفي تابعته (نيونيوز) أنه "تعقيبا على ما صرح به أثيل النجيفي حول وزارة الثقافة وحركة الصادقون التي سوف تكون من حصتها، اتمنى ان يعي النجيفي، بأن العصائب هي التي حررت أرضه التي سلمها الى داعش".

وأضاف، "العصائب صاحبة الفضل عليه، وعلى أسياده، وأن داعش التي ادخلها النجيفي ومن معه خربت ودمرت حضارة العراق، والعصائب كان لهم الدور الكبير في تحرير وتخليص نينوى من رجس داعش المجرمة"، مبينا ان "وزارة الثقافة يجب ان تعطى الى جهات مثقفة تعرف كيف تنشر الوعي والفكر والسلم والامان والفكر الحر في العراق، وليس بيد جهات دينية تحمل السلاح".

وفي وقت سابق رشح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حسن الربيعي التابع لـ“عصائب أهل الحق”، لتولي منصب وزير الثقافة.

وصوّت البرلمان العراقي على 14 وزيرًا من حكومة عادل عبد المهدي، في جلسة شهدت تجاذبًا بسبب الاعتراضات على بعض الوزراء. انتهى/8