برلمان سوريا يطالب بردّ حازم ضد عقوبات عراقية على شركتي طيران

2018/11/05 12:29:32 م    
برلمان سوريا يطالب بردّ حازم ضد عقوبات عراقية على شركتي طيران

نيونيوز / متابعة

 

انتقد البرلمان السوري قرارا عراقياً يقضي بتجميد عمل شركتي طيران سوريتين وتجميد أموالهما امتثالاً للعقوبات الأميركية، مطالباً حكومته باتخاذ رد حازم على الاجراء العراقي.

وقررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين في العراق تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة الخطوط الجوية السورية وشركة أجنحة الشام للطيران.

وابدى النائب السوري احمد الكزبري، خلال جلسة لمجلس الشعب السوري، استغرابه من صدور قرار من الحكومة العراقية بوقف التعامل مع المؤسسة العربية السورية للطيران وشركات خاصة، معتبرا انه قرار غير لائق بالعراق.

وقال الكزبري، في مداخلته التي تابعتها (نيو نيوز)، "استغرب صدور قرار من الحكومة العراقية بوقف التعامل مع المؤسسة العربية السورية للطيران وشركات خاصة، وخصوصاً من دولة شقيقة تعاني الإرهاب كما تعانيه سورية".

وأضاف النائب السوري "نأمل في اتخاذ موقف حازم من الحكومة في هذا الصدد لأنه لا يليق بالحكومة العراقية إصدار هذا القرار بحق الحكومة السورية ومؤسساتها.

وكان مدير المؤسسة السورية للطيران طلال عبد الكريم نفى، الاحد، فرض العراق عقوبات مالية وتجميد أرصدة المؤسسة، مؤكدا ان ما يشاع عن تجميد أرصدة الشركة في العراق غير صحيح، لأنه لا أرصدة مالية للمؤسسة في العراق للحجز عليها.

يذكر ان وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري أعلن خلال زيارته الى سوريا الشهر الماضي عن تفعيل التعاون بين دمشق وبغداد في كافة المجالات، كما كشف عن جهود تبذلها بغداد لعودة سوريا إلى الجامعة العربية. انتهى 3