نائب عنها: البصرة استلمت 500 مليار دينار من بغداد

2018/11/05 02:43:20 م    
نائب عنها: البصرة استلمت 500 مليار دينار من بغداد

نيونيوز/ البصرة

كشف النائب عن البصرة، جمال المحمداوي، الاثنين، ان المحافظة استلمت تمويلا من وزارة المالية مؤخرا بلغ اكثر من (500) مليار دينار، فيما دعا ادارة المحافظة الى الافادة من هذه الاموال بشكل سليم وشفاف.

وقال المحمداوي، في بيان صحافي تلقته (نيو نيوز)، ان "اجمالي المبالغ الواردة الى محافظة البصرة كتمويل من خزانة الدولة للعام 2018 بلغ (501370196389) دينار وهذه المبالغ ضمن البترودولار وتنمية الاقاليم وتخصيصات المشاريع الاستثمارية ".
واضاف ان "المبالغ الممولة خصصت لقطاعات الصناعة والنقل والمباني والخدمات والتعليم فضلا عن قطاع الزراعة ، لكن المواطن البصري يعاني من سوء الخدمات وتردي الاوضاع المعيشية ".
وتابع ان "مجمل ما خصص لقطاع الماء الصالح للشرب بلغ حوالي 231 مليار دينار ، جزء منه لمشروع دراسة وتصميم وتنفيذ ماء ناحية ام قصر ، وخصص مبلغ 3 مليارات لتغطية النفقات التشغيلية لماء البصرة الحالي ، لغرض صيانته وتأهيله ".
واشار الى ان "(291) مليار خصصت في شهر ايلول الماضي بهدف تنفيذ الاعمال المتعلقة بقطاع الماء في البصرة ".
وأكد أنه "مع هذه المبالغ التي خصصت للبصرة والتي تعد مبالغ جيدة إلا أن ازمة تلوث المياه مازالت مستمرة"

ودعا المحمداوي محافظ البصرة وادارتها الى "استثمار هذه المبالغ بشكل سليم يضمن تقديم الخدمات بشكل ممتاز لمواطني المحافظة. مؤكدا "عدم جدوى شكوى المحافظة من ضعف التخصيص المالي ، ولكن عليها - في الوقت الحاضر- احالة المشاريع الخدمية الى شركات رصينة وبشكل شفاف ونزية".انتهى 2