لماذا حذر وزير التجارة من موجة الامطار في البلاد؟

2018/11/05 03:57:45 م    
لماذا حذر وزير التجارة من موجة الامطار في البلاد؟

نيونيوز / بغداد

حذر وزير التجارة محمد هاشم العاني، الاثنين، من موجة الامطار التي تعرضت لها مناطق عديدة من البلاد، موجها جميع المواقع في شركات الغذاء بالتعامل مع تقديرات الانواء الجوية.

وقالت وزارة التجارة، في بيان تلقت (نيو نيوز) نسخة منه، "تزامنا مع موجة الامطار التي تشهدها مناطق البلاد كافة وجه وزير التجارة محمد هاشم العاني جميع المواقع في شركات الغذاء بالتعامل مع تقديرات الانواء الجوية ومواجهة موجة الامطار التي سقطت على مناطق عديدة من خلال تصعيدة وتيرة الحيطة والحذر وتهيئة كافة مسلتزمات الوقاية للحفاظ على ما متوفر من خزين لمادتي الحنطة والرز".

واضافت الوزارة ان "الوزير شدد على ان جميع مواقع العمل مطالبة باتخاذ اجراءات فعالة لمواجهة موجة الامطار والتعامل معها بجدية حفاظا على رصيد المواد الغذائية الموجود في مخازن بغداد والمحافظات فضلا عن تهيئة الاليات وطمر ساحات تجمع المياه وتطهير المبازل وتنظيف سواقي تصريف المياه وتشكيل فرق للدفاع المدني هدفها مواجهة تدفق مياه الامطار والتعامل معها بسرعة".

وأشار البيان الى ان "توجيهات وزارة التجارة تضمنت اتخاذ كافة الاجراءات واستخدام كل الوسائل لحماية المخازن من تأثيرات موجة هطول الامطار بكثافة كذلك تهيئة مضخات سحب المياه وتصريف مياه الامطار واعداد فرق الدفاع المدني للعمل على مدى ساعات اليوم لتفادي الاضرار التي تنجم عن تساقط الامطار الكثيفة".

يذكر ان خلية الازمة المشكله في ديوان وزارة التجارة قد اصدرت تعليمات بوقت سابق من اليوم، الى جميع مواقع الوزارة حذرت فيها من موجة تساقط امطار تشهدها جميع مناطق البلاد، مما يتطلب اتخاذ اجراءات  مضاعفة لتهيئة الحماية الكافية للمخازن وسلامة خزين المواد الغذائية. انتهى 3