كريم النوري: فالح الفياض خرج من سجون النظام السابق بمرسوم جمهوري بحكم علاقات عائلية

2018/11/05 09:52:40 م    
كريم النوري: فالح الفياض خرج من سجون النظام السابق بمرسوم جمهوري بحكم علاقات عائلية

نيونيوز/بغداد

كشف القيادي في منظمة بدر، كريم النوري، أن مرشح وزارة الداخلية، فالح الفياض، كان سجيناً سياسياً في عهد النظام السابق، وخرج بمرسوم جمهوري من السجن قبل اكتمال محكوميته، بحكم العلاقات العائلية.

وذكر النوري، في مقابلة تلفزيونية، تابعتها (نيونيوز)، الأحد، أن "فالح الفياض، كان سجيناً سياسياً معه في عهد النظام السابق، وخرج بمرسوم جمهوري من السجن قبل اكتمال محكوميته، بحكم علاقات عائلية والاتصالات جرت في حينها.

وفي سياق آخر حذر النوري في المقابلة، من "انتقال شرارة الانتفاضة وعدوى الثورة في البصرة، الى بغداد التي سوف لن يستطيع أحد ايقافها إن وصلت"، داعياً السياسيين الى "عدم التعري بالكامل امام الشعب العراقي".

وأضاف النوري، أن "الاقتتال والنزاع أصبح على الوزارات ذات العائدات المالية الأكبر، والسياسيون الان على المحك والاختبار الصعب، وبدأوا يتساقطون امام الشعب الذي لم تعد تنطلي عليه الخدع".

وفي معرض رده على سؤال حول الربط بين قضية سقوط الموصل ورئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، أجاب النوري، ان "فتح ملف قضية سقوط الموصل بالتزامن مع الحديث عن منح نوري المالكي منصب نائب رئيس الجمهورية، هو استهداف سياسي، ومن الظلم الربط بين قضية الموصل وبينه"، مشيراً الى ان "نتائج اللجنة المعنية بالتحقيق في قضية سقوط الموصل، لا تخلو من الاستهداف السياسي وتصفية الحسابات". انتهى6