الأمم المتحدة تنشر حصيلة المقابر الجماعية التي خلفها داعش

2018/11/07 10:13:57 ص    
الأمم المتحدة تنشر حصيلة المقابر الجماعية التي خلفها داعش

نيونيوز/ متابعة
أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، بأنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق في مناطق كانت خاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

وذكرت وكالة رويترز في خبر تابعته (نيونيوز) ان "المقابر تضم رفات آلاف الأشخاص الذين يعتقد أنهم ضحايا التنظيم المتشدد الذي كان يسيطر في الفترة بين يونيو حزيران وديسمبر كانون الأول عام 2014 على مساحات كبيرة من شمال العراق وأعلنها جزءا من دولة الخلافة".
وأضافت الوكالة ان "تقرير صادر عن الأمم المتحدة أفاد بأن القتلى بينهم نساء وأطفال وكبار في السن ومعاقون وكذلك أفراد من القوات المسلحة والشرطة العراقية".
وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق إن "التنظيم المتشدد قتل نحو 33 ألف مدني في العراق وأصاب أكثر من 55 ألف بجروح".
وتابع التقرير ان "تقديرات الأمم المتحدة تفيد بأن المقابر البالغ عددها 202 مقبرة الموثقة في التقرير تضم ما بين ستة آلاف و12 ألف جثة، لكنها تقول إن من الصعب تحديد العدد بدقة إذ لم يجر التنقيب سوى في 28 مقبرة فقط حتى الآن وجرى استخراج 1258 جثة منها".
وبين تقرير الأمم المتحدة ان المقابر تتركز في أربع محافظات، وهي نينوى وكركوك وصلاح الدين والأنبار في شمال وغرب البلاد قرب الحدود مع سوريا، وكانت أصغر مقبرة جماعية عثر عليها في الموصل وبها ثمانية جثث وأكبر مقبرة عثر عليها هي الخسفة جنوبي الموصل ويعتقد أنها تضم نحو أربعة آلاف جثة.