صحيفة: عبد المهدي يريد تمرير الوزراء بدفعة واحدة.. الاسماء ستعرض جميعا

2018/11/07 11:35:14 ص    
صحيفة: عبد المهدي يريد تمرير الوزراء بدفعة واحدة.. الاسماء ستعرض جميعا

نيونيوز/ متابعة
كشف مصدر مطلع في تحالف سائرون، ان المفاوضات بين القوى السياسية المختلفة توصلت الى توافق شبه نهائي على تمرير باقي الوزارات، مبينا ان الامر بات متوقفا على حسم مرشح حقيبة الدفاع بي القوى والأطراف السنية.

ونقلت صحيفة المدى عن المصدر قوله ان "المفاوضات بين القوى البرلمانية توصلت إلى استبدال مرشحي العدل والتريبة والتخطيط والثقافة والتعليم العالي"، موضحا أن "تحالف البناء مازال مصرّا على طرح فالح الفياض كمرشح لوزارة الداخلية رغم التحفظات من قبل سائرون".
وقالت الصحيفة إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أبلغ الكتل البرلمانية رفضه تمرير ما تبقى من الوزارات في مجلس النواب على شكل وجبات، وتعهد في المفاوضات الأخيرة بعرض كل الاسماء في جلسة واحدة".
من جانبه أكد القيادي في منظمة بدر أحامد الموسوي ان "تحالف البناء سيعرض فالح الفياض كمرشح لوزارة الداخلية وقصي السهيل كمرشح لوزارة التعليم العالي في جلسة التصويت"، لافتاً إلى أن "الموضوع بات متروكا للنواب في اختيار الشخصيات المناسبة لشغل الوزارات المتبقية".
ولفت الموسوي الى "هناك مشكلة بين المكونات الكردية على وزارة الهجرة والمهجرين أخّرت أيضا حسم الوزارات المتبقية"، مشددا على ان "تحالف الفتح مع الشروط التي وضعها عادل عبد المهدي في اختيار حكومته".
ورجح مصدر الصحيفة، أن "يقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ما تبقى من كابينته الوزارية إلى البرلمان يوم غد الخميس للتصويت"، لافتاً إلى ان "الحراك الأخير توصل الى إجراء تغييرات في عملية توزيع الحقائب المتبقية بين المكونات المختلفة للمساعدة على تمريرها في البرلمان".