مسؤول امني يعلن محاصرة "داعش" بثلاث مناطق حدودية مع سوريا

2018/11/07 12:01:42 م    
مسؤول امني يعلن محاصرة  داعش  بثلاث مناطق حدودية مع سوريا

نيونيوز / متابعة
أعلن قائد الفرقة الثامنة في الجيش العراقي اللواء الركن قاسم محمد صالح، الاربعاء، محاصرة قواته لعناصر تنظيم داعش الارهابي بثلاث مناطق حدودية مع سوريا، مشيرا الى تنسيق بين الجيشين العراقي والسوري لملاحقة عناصر التنظيم.

وقال صالح في حديث صحافي تابعته(نيونيوز) ان "هناك تنسيق وتبادل للمعلومات بين الجيشين العراقي والسوري لملاحقة عناصر تنظيم الإرهابي على الحدود المشتركة ".

واضاف ان "التنسيق وتبادل المعلومات بين الجيشين العراقي والسوري، أفضى إلى تنفيذ ضربات متواصلة ضد العناصر الإرهابية، "مؤكدا ان"قيادة عمليات الجزيرة العراقية نشرت كتيبة مدرعة على محور قضاء القائم غرب العراق لتعزيز التدابير الأمنية".

واكد ان "إرهابيي داعش محاصرون في جيب من أربع جهات في منطقة انتشارهم غرب الحدود العراقية في مناطق هجين وسوسة والباغوز الحدودية مع الجمهورية السورية".
وارسلت وزارة الدفاع العراقية قبل ايام تعزيزات عسكرية الى الحدود العراقية السورية لتأمين الشريط الحدودي وتعزيز التواجد الامني في ابراج المراقبة والرصد .

وكانت الاوضاع الامنية على الجانب الآخر من الحدود العراقية في سوريا قد شهدت انتكاسة بعد استعادة تنظيم داعش الارهابي مواقع لها كانت قد سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية داعش في جبهتي السوسة وهجين وهما بلدتان في ريف دير الزور قرب الحدود السورية مع العراق شرقي الفرات، ما استدعى تأهباً على الجانب العراقي . انتهى 3