البناء يكشف عن عقبة امام عبد المهدي لتسمية الوزراء الثمان

2018/11/07 12:40:59 م    
البناء يكشف عن عقبة امام عبد المهدي لتسمية الوزراء الثمان

نيونيوز/ بغداد
كشف تحالف البناء بزعامة هادي العامري، الاربعاء، عن "عقبة" يواجهها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتسمية ما تبقى من وزراء بحكومته، مشيرا الى ان التوافق السياسي بات ضروريا لإتمام التشكيلة الوزارية الجديدة.

وقال النائب عن التحالف حنين قدو في حديث لـ(نيونيوز) ان "المفاوضات السياسية الجارية بين الكتل السياسية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن تسمية مرشحي ما تبقى من وزراء لم يصوت عليهم مجلس النواب بالتشكيلة الحكومية الجديدة والبالغ عددهم ثمان بينهما الدفاع والداخلية، فأنه لم الاتفاق حتى الان على اختيار مرشحين لتولي هاتين الوزارتين الامنيتين، وهذا ما يشكل عقبة امام عبد المهدي بإتمام تشكيلته الوزارية وعرضها امام البرلمان للتصويت عليها من عدمه".
واضاف ان "التوافق السياسي بتسمية الوزراء الثمان بات امرا ضروريا لتمريرهم بجلسة مجلس النواب المقبلة، لتفادي ما شهدته جلسة 24 تشرين الاول التي زامنها اخفاق المجلس بالتصويت على بعض الوزراء نتيجة عدم اتفاق الكتل عليهم".
وصوت مجلس النواب بجلسته التي عقدت في 24من تشرين الاول الماضي على 14 وزيرا بحكومة عادل عبد المهدي، فيما يعتزم المجلس تمرير ما تبقى من وزراء بجلسته التي من المؤمل عقدها في الثامن من الشهر الجاري. انتهى 3