مونديال القاهرة ملغى بحسب شبكة الإعلام ومؤجل بحسب اتحاد المنتجين العرب

2018/11/07 09:06:56 م    
مونديال القاهرة ملغى بحسب شبكة الإعلام ومؤجل بحسب اتحاد المنتجين العرب

نيونيوز/بغداد

قرر الاتحاد العام للمنتجين العرب، تأجيل انعقاد مونديال القاهرة للإعمال الفنية والإعلام المقرر عقده هذه الأيام في العاصمة المصرية القاهرة، فيما قالت شبكة الاعلام العراقي ان الاتحاد ألغى انعقاد المونديال.

وبحسب بيان لشبكة الاعلام الذي تابعته (نيونيوز) فأنه "بعد يوم واحد من اعتذار الاتحاد العام للمنتجين العرب لشبكة الإعلام العراقي للإساءة التي تعرض لها وفدها في مطار القاهرة، قرر الاتحاد وبعد هذه الحادثة، الغاء انعقاد مونديال القاهرة".

في حين قال رئيس اتحاد العام للمنتجين العرب ابراهيم ابو ذكري في تصريحات صحافية سابقة: "نظرا لما تعرض له وفد شبكة الاعلام العراقي ولظروف طارئة قررنا تأجيل انطلاق الدورة السابعة لمونديال القاهرة للإعمال الفنية والإعلام المقرر عقده من 6-9 تشرين الثاني الحالي"، حيث اعتذر من وفد الشبكة بشكل خاص، ومن الوفود العربية التي حضرت للمشاركة بشكل عام.

وسابقا كشفت وثيقة مسربة، جزءاً من صرفيات اللجنة المشاركة في الدورة السابعة لـ (مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام) والذي سينعقد في الفترة من 6 إلى 9 تشرين الثاني القادم، والتي بلغت بحسب الوثيقة (25.600) دولار.

وتضمنت الوثيقة المسربة التي حصلت عليها (نيونيوز)، طلباً بشراء (ستاند شو وفلكس على فريم خشب) بسعر اجمالي (1800) دولار، بالإضافة الى دروع وشهادات تقديرية ستوزع لشخصيات فنية وإعلامية بلغت قيمتها (1400) دولار. وستحمل اللجنة المشاركة في مونديال القاهرة، اكوابا واجندة (مفكرة) عليها شعار شبكة الاعلام العراقي، بلغت قيمتها (3500) دولار بحسب الوثيقة، إضافة الى أقلام سوفت ودفاتر ملاحظات بقيمة (1500) دولار.

وذكرت الوثيقة، أن مبالغ اشتراكات الملتقى واشتراكات الاعمال والجناح، في (مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام) تبلغ (13.800) دولار. وحملت الوثيقة، هامشا بالمصادقة وتوقيع من عضو مجلس الأمناء، د. هديل كامل، وإيعازها الى اللجنة للعمل بموجبها.

الى ذلك افاد مصدر مطلع، في شبكة الاعلام العراقي، أن "اللجنة المشاركة في مونديال القاهرة، تتضمن رئيس شبكة الاعلام العراقي، مجاهد ابو الهيل، مع مصور ومرافق، وعضو مجلس الأمناء د. هديل كامل مع مسؤول علاقات، وستكون نفقتهم الكاملة على حساب شبكة الاعلام العراقي".

فيما ذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ (نيونيوز)، أن "بقية الوفد المشارك، والذي يتضمن موظفي من داخل شبكة الاعلام العراقي، سيتحملون نفقتهم الكاملة على حسابهم الشخصي"، مؤكداً أن "الجميع سوف يذهبون السبت الى القاهرة للمشاركة بالمونديال، باستثناء مجاهد ابو الهيل وهديل كامل، واللذين سوف يلتحقان بهم يوم الاثنين". انتهى/8