سائرون في بابل: سنواصل مساعي عزل المحافظ الجديد

2018/11/08 03:33:05 م    
سائرون في بابل: سنواصل مساعي عزل المحافظ الجديد

نيونيوز/ بابل

اكدت كتلة سائرون في مجلس محافظة بابل، الخميس، سعيها لالغاء تكليف المحافظ الجديد كرار العبادي، معتبرة ان نقل الصلاحيات للمحافظ لاتعني عدم الالتزام بالإجراءات القانونية لعملية انتخاب المحافظ.

وقال عضو مجلس محافظة بابل راضي عبيد هجول، في حديث لـ (نيونيوز)، ان "قضية نقل الصلاحيات لا علاقة لها بعملية انتخاب المحافظ"، مؤكدا ان "المرشح المنافس للعبادي لازال متظلماً امام رئيس مجلس المحافظة وفي حال لم يتم النظر في رده سيتم اللجوء بحسب القانون الى محكمة القضاء الإداري".

وأضاف هجول ان "اللجنة المكلفة من قبل مجلس المحافظة بدراسة اوراق المرشحين للمنصب اوصت باستبعاد العبادي من الترشح كونه لم يقدم الاوراق التي تثبت سكنه للمحافظة لمدة 10 سنوات".

وتابع عضو كتلة سائرون في مجلس محافظة بابل ان "رئيس المجلس أبلغنا بإحالة التوصية الى اللجنة القانونية التي قدمت تقريرا لم نعرف محتواه لكن غالبية الاعضاء انتخبوا العبادي دون معرفة توصيات التقرير".

وأعلن مجلس محافظة بابل، صباح الخميس، عن نقل الصلاحيات بشكل رسمي من المحافظ السابق صادق مدلول الى المحافظ الجديد كرار العبادي.

وأعلنت عدة اطراف سياسية ابرزها كتلة سائرون، المقربة من زعيم التيار الصدري، معارضتها لانتخاب العبادي محافظاً لبابل، ودعمت اعتصاماً نظمه عشرات المحتجين من اتباعها امام مبنى مجلس المحافظة. ورفض مجلس النواب، خلال جلسة الخميس، تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات انتخاب محافظ بابل.