وزارة الصحة ترسل عينات من الاسماك النافقة الى مختبرات عالمية لغرض الفحص

2018/11/08 05:34:05 م    
وزارة الصحة ترسل عينات من الاسماك النافقة الى مختبرات عالمية لغرض الفحص

نيونيوز / بغداد

كشف وزير الصحة، علاء العلوان، الخميس، عن ارسال عينات من الاسماك النافقة، والمياه، الى المختبرات العالمية، ومنها منظمة الصحة العالمية، ومختبرات منظمة الغذاء والزراعة الدولية، لمعرفة الامور المتعلقة بتلوث المياه.

جاء ذلك اثناء اجتماع عقده النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، مع وزير الصحة علاء العلوان، ووزير الزراعة صالح حسين، لبحث ظاهرة نفوق الاسماك.

وقال العلوان، بحسب بيان مكتب الكعبي الاعلامي، وتلقته (نيونيوز)، ان "اجتماعات خلية الازمة في وزارة الصحة مستمرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من وزارات الداخلية، والموارد المائية، والزراعة"، مبيناً "اوعزنا الى الجهات ذات العلاقة بإزالة الاسماك النافقة والاتصالات مستمرة مع رئيس مجلس محافظة بابل والوزارات المختصة بهذا الموضوع اذ تم ازالت اغلبها من النهر".

وأضاف، ان "الاجراءات مستمرة بالتعاون مع وزارة الزراعة لجمع عينات وارسالها الى المختبرات العالمية منها منظمة الصحة العالمية ومختبرات منظمة الغذاء والزراعة الدولية لمعرفة الامور المتعلقة بتلوث المياه التي ادت الى تفاقم هذه الازمة".

وبيّن، ان "نتائج الفحوصات ستصل خلال ايام قليلة، وتم ارسال عينات اخرى الى مراكز الصحة والبيئة، والمركز الاقليمي، وبانتظار النتائج التي ستصل قريبا ومعرفة اهم الاسباب بشكل نهائي ومؤكد". انتهى7