رئيس شركة سيمنس: ضغوطات ترامب وراء ابعادنا عن العراق

2018/11/09 04:48:22 م    
رئيس شركة سيمنس: ضغوطات ترامب وراء ابعادنا عن العراق

نيونيوز / متابعة

اتهم الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس جو كيزر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بممارسة "ضغوط كبيرة" كبيرة على العراقيين لمنح منافستها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية صفقة تطوير قطاع الكهرباء في العراق.

 

جاء ذلك في مقابلة خاصة أجرتها معه قناة دوتشيفله الالمانية، أشار خلالها إلى توقيع الشركة الألمانية مؤخراً على مذكرة تفاهم لتطوير قطاع الكهرباء بالعراق.

وأضاف كازر خلال المقابلة أنه "من الواضح أن هناك قوى غير عادية تدخلت في الصفقة"، وتابع قائلاً إن "شركة سيمنس تتمتع بقوة هائلة في الولايات المتحدة حيث تقوم بتوظيف 60.000 شخص وتخلق 150.000 وظيفة أخرى بشكل غير مباشر، لذا فنحن نعد أيضاً شركة أمريكية، وأعتقد أننا نستحق الاحترام والمساواة في مجال العمل".

ووقع رئيس شركة سيمنس الاتفاقية مع وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، وبعدها غرد بعدها قائلاً: "هذه خطوة فارقة على طريق "العراق الجديد"، حيث قمنا بتوقيع اتفاقية تفاهم مع الحكومة العراقية لاستكشاف كيفية تنفيذ خارطة الطريق. الأمر يتعلق بتوصيل الكهرباء إلى كل منزل وتوفير الوظائف، والرعاية الصحية وتطوير المهارات وأكثر من ذلك. إن التزامنا تجاه الشعب العراقي لم يفتر".

يذكر ان وزارة الكهرباء قد أعلنت في وقت سابق عن إبرام اتفاقيتين بشكل منفصل مع شركتي سيمنس الألمانية وجنرال الكتريك الأمريكية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد..