اثيل النجيفي: نينوى تشهد وضعاً امنيا خطيرا.. انشقاقات تشجع داعش

2018/11/10 11:02:05 ص    
اثيل النجيفي: نينوى تشهد وضعاً امنيا خطيرا.. انشقاقات تشجع داعش

نيونيوز / متابعة

حذر محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، السبت، من تلاعب تنظيم داعش الإرهابي مجددا في أوضاع المحافظة، بعد انشقاقات بين القيادات الأمنية وتخبط الأوضاع السياسية، إضافة الى غياب دور الزعامات السنية في نينوى.

وقال النجيفي، في تصريح تابعته (نيونيوز) ان "الوضع الأمني بمحافظة نينوى خطير جدا في ظل الأوضاع السياسية الحالية، كما أن الإدارة المحلية ليس لها أي اعتبار والقيادات الأمنية كل جهة منها تتبع اتجاها مختلفا".

وأضاف محافظ نينوى السابق ان "الزعامات السنية لم يعد لها دور"، فيما وصف الخلاف مع إقليم كردستان بانه "نار تحت الرماد"، موضحا بان "كل هذه الأوضاع سيمكن أي طرف ولو كان ضعيفا من التلاعب بأمن المنطقة".

وأشار النجيفي الى ان "الأجهزة الأمنية لم تتعرف بعد أن ألقت القبض على كثير من عناصر تنظيم داعش الإرهابي على شبكات الإرهاب الحقيقي وإنما اكتفت بالقسوة في التعامل وفِي ظنها أن القسوة كافية لردعهم وأنا أعتقد أن النتيجة ستكون عكسية مع هذا النوع من العقليات المتحجرة".

وشهدت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى مؤخراً سلسلة هجمات مسلحة، آخرها كان قبل يومين حيث أوقع انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم "أبو ليلى" في الجانب الأيمن قتيلين و11 جريحاً. انتهى 3