نواب عنها: نينوى في "خطر".. وعلى بغداد التحرك

2018/11/10 01:40:39 م    
نواب عنها: نينوى في  خطر .. وعلى بغداد التحرك

نيونيوز/ بغداد
دعا نواب عن محافظة نينوى، السبت، الحكومة المركزية الى الالتفات الى الوضع الامني للمحافظة وايجاد حلول للمشاكل الامنية والاجتماعية، وفيما طالبوا بأنصاف محافظتهم اسوة ببقية المحافظات، أكدوا ان تنظيم داعش لا زال يتربص بالمدينة.

وقال النائب عن المحافظة نايف الشمري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب المحافظة عقده مبنى البرلمان وحضرته (نيونيوز)، "ان الارهاب لم يكتف بالدماء التي سيلت في المحافظة، فهو ما زال يتربص بنا ويبحث عن المزيد من الدماء".

واضاف الشمري"نحترم الجهود والدماء التي ذهبت من اجل تحرير المدينة، الا ان النصر لا يكتمل الا باستئصال الارهاب من جذورة، وايجاد حلول امنية ناجعة، الحكومة مقصرة، وتجاهلت مطالبنا، عليها ان تكون اكثر جدية".

وتساءل النائب عن نينوى" لماذا تتجاهل الحكومة عودة المتنسبين المفصولين من وظائفهم، ولماذا تتبع القوات الامنية اساليب بدائية لمكافحة الارهاب، وكذا الحال لابد من وجود قوات امنية من ابناء المدينة".

وتابع الشمري "لحد الان لم يتم تزويد المحافظة بأجهزة سونار حديثة، اسوة ببعض المحافظات.. على الاجهزة الامنية الا تتعامل بطريقة المخبر السري التقلدية، تعتقل الابرياء بينما المجرمون طلقاء". انتهى