دولة القانون يكشف موقف الكتل من تولي السهيل لحقيبة التعليم

2018/11/10 02:51:56 م    
دولة القانون يكشف موقف الكتل من تولي السهيل لحقيبة التعليم

نيونيوز/ بغداد
كشف ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، السبت، موقف الكتل السياسية من مرشحها لتولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي النائب قصي السهيل، مؤكدة ان اغلب الوزراء الجدد وكذلك الرئيس عادل عبد المهدي لا تنطبق عليهم عبارة "المجرب لا يجرب".

وقالت النائب عن الائتلاف عالية نصيف في حديث لـ(نيونيوز) "هناك إصرار لدى الكتل السياسية لتمرير مرشح دولة القانون لحقيبة التعليم العالي قصي السهيل في جلسة إتمام تشكيلة عادل عبد المهدي الحكومية".
وأضافت ان "ائتلاف دولة القانون رشح السهيل لتولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الجديدة، كونه لم تسجل ضده أي شائبة او قضية فساد مالي واداري خلال مسيرته الماضية".
واشارت نصيف الى ان " الشعار المجرب لا يجرب كانت أهدافه انتخابية، واغلب وزراء الحكومة الحالية حتى رئيسهم عادل عبد المهدي، هم يعتبرون مجربين لشغلهم مناصب هامة في الحكومات السابقة".
يذكر ان كتلا سياسية اعترضت على تولي مرشح ائتلاف دولة القانون لحقيبة التعليم العالي قصي السهيل بجلسة البرلمان التي عقدت الشهر الماضي لمنح الثقة الى عادل عبد المهدي و14 وزيرا بحكومته.
وصوت مجلس النواب في 24 من تشرين الأول الماضي على 14 وزيرا بحكومة عادل عبد المهدي، فيما يعتزم تمرير ما تبقى من وزراء عند عرض عبد المهدي أسمائهم امامه. انتهى 3