كتل نيابية تهدد بعدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بعد إعادة المفوضية إلى العمل

2018/11/10 04:47:52 م    
كتل نيابية تهدد بعدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بعد إعادة المفوضية إلى العمل

نيونيوز/بغداد

عدَّ رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، مثنى امين، السبت، قرار استئناف عمل مجلس مفوضية الانتخابات يسيء لمجلس النواب، ولا يتوافق مع الحركات الشعبية والأصوات الحقيقية النيابية التي اثبتت وجود فساد وتزوير في هذه المؤسسة.

وقال امين في مؤتمر صحفي، عقد في مجلس النواب، وحضرته (نيونيوز) السبت، أن "كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، تعترض على قرار مجلس النواب بشأن إعادة عمل المفوضية، دون كشف التحقيقات الأخيرة"، مبيناً أن "هذا القرار مسيء لمجلس النواب وهو خرق قانوني".

وأضاف أمين، أن "هنالك إرادة من خارج المجلس قد أجمعت على ان تأتي بتلك المفوضية التي جاءت بنسبة كبيرة من النواب الحاليين". مؤكداً "لسنا من جزءاً من المصوتين على القرار".

من جهته، قال رئيس الجبهة التركمانية، أرشد الصالحي، إن "مجلس النواب ارتكب خطأ فادح باتخاذه مثل هذا القرار"، مضيفاً أن "اللجنة القانونية ستحاسب امام التاريخ بسبب القرار المفاجئ بإعادة عملة مفوضية الانتخابات بهذه سرعة الى العمل".

وأشار الصالحي، في المؤتمر الصحفي الذي حضرته (نيونيوز)، السبت، الى أن "هذا الامر مخالفة واضحة للتعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم 45 لسنة 2013"، مضيفاً أنه "لن نشارك في اي انتخابات قادمة ما لم يكون هناك ضمان لنزاهة عملية الانتخابات المقبلة".