عبد المهدي: الحكومة جادة بتحرير العراق من الاقتصاد الريعي ومحو مخلفات الانظمة السابقة

2018/11/10 08:54:11 م    
عبد المهدي: الحكومة جادة بتحرير العراق من الاقتصاد الريعي ومحو مخلفات الانظمة السابقة

نيونيوز / بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، فتح العراق أبوابه لأشقائه واصدقائه لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون التي تخدم المصالح المشتركة وتعزز الأمن والسلم والتنمية وفرص العمل.

وقال عبد المهدي في بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته (نيونيوز)، ان "إن تحرير الاقتصاد العراقي من الاقتصاد الريعي مهمة أساسية وأولوية رئيسية بعد تحرير الأرض من تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرا الى ان "العراق يضع اقدامه على الطريق الصحيح لبناء اقتصاده وإعادة الإعمار بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن الحكومة العراقية جادة في التعاون لتذليل العقبات والصعوبات ومخلفات الأنظمة السابقة والإرهاب".

جاء ذلك خلال افتتاحه الدورة الخامسة والأربعين لمعرض بغداد الدولي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على ان "البنى التحتية العراقية دمرت نتيجة لظروف داخلية واقليمية ودولية، مما يتطلب تعاونًا من الجميع لدعم العراق في مرحلة إعادة الإعمار"، مضيفاً إن "خريطة الاستثمار واسعة ومتنوعة وتشمل كل المجالات من أجل تحقيق تطلعات الشعب العراقي".

فيما تحدث عن "الطاقات الهائلة المادية والبشرية التي يتمتع بها العراق مما يعزز فرص نجاح الاستثمارات"، مؤكداً "الحرص على إعطاء الأولوية للقطاع الخاص وزيادة فرص مساهمته في بناء العراق الى جانب القطاع الحكومي."

كما جدد "الترحيب بجميع الدول المشاركة في معرض بغداد الدولي وبالشركات العالمية والمحلية، متمنيا لهذه الدورة النجاح وأن تثمر في تحقيق نتائج حقيقية تلبي احتياجات وتطلعات الشعب العراقي". انتهى7