العبادي يبدأ حراكا نيابيا لتشكيل جبهة معارضة

2018/11/11 10:50:20 ص    
العبادي يبدأ حراكا نيابيا لتشكيل جبهة معارضة

نيونيوز/ متابعة
ذكرت صحيفة عربية، الاحد، ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي يستعد لتشكيل نواة جبهة معارضة داخل البرلمان العراقي تتبنى منهجا يعارض مسار العملية السياسية.

وقال نائب عن تحالف النصر، في تصريح لصحيفة العربي الجديد تابعته (نيونيوز)، ان "الإقصاء الذي تعرّض له تحالف النصر، من قبل حكومة عبد المهدي، والتي لم تمنحنا أي وزارة، دفع باتجاه تغيير تفكير التحالف ورئيسه (حيدر العبادي)"، معتبراً أنّ "العبادي اليوم، بدأ حراكاً فعلياً للإعداد لنواة معارضة برلمانية". وأكد أنّ "هذه المعارضة ستعمل بشكل رسمي داخل البرلمان.
وأشار النائب إلى أنّ "جبهة المعارضة، ستكون جبهة واسعة، وسيكون لها الدور الكبير بالتأثير بشكل إيجابي في العملية السياسية، وتشريع القوانين داخل البرلمان"، مؤكداً: "ستعمل الجبهة وفق برنامج مدروس يتم إعداده حالياً، وستأخذ على عاتقها إنهاء مظاهر الفساد، والمقايضات السياسية، والابتزاز السياسي، ولن تكون جبهة انتقامية على ما لحقنا من تهميش، بل ستكون جبهة مؤسساتية، تعمل لصالح الشعب، وتمرير القوانين التي تخدمه، لا التي تخدم الطبقة السياسية".
ولم يحصل تحالف النصر، وكذلك تيّار الحكمة، على أي حقيبة وزارية في الحكومة، بعد "تنصل عبد المهدي من وعوده"، حسب وصفهم، بتشكيل حكومة توافقية، الأمر الذي أثار استياءهما بشدّة، ما دفع بالعبادي إلى التوجه نحو إنشاء الجبهة المعارضة.