هكذا وصفت ايران جهود العراق باستقبال مليوني زائر

2018/11/11 12:22:31 م    
هكذا وصفت ايران جهود العراق باستقبال مليوني زائر

نيونيوز / متابعة

اشاد رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية حميد محمدي بجهود العراق في اصدار تأشيرات دخول واستضافة اكثر من مليوني زائر ايراني خلال مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين، واصفا ذلك بانه عمل شاق انجزه العراق.

وقال محمدي، خلال اجتماعه بوفد عراقي يضم ممثل خاص عن وزارة الخارجية في شؤون الزيارة الاربعينية والقائم باعمال السفارة في ايران وعدد من موظفي اعضاء القنصلية العراقية، حسب ما نقلته وكالة (انباء فارس) وتابعته (نيونيوز)، بجهود كوادر السفارة ومكاتب القنصليات العراقية في ايران لإصدار تأشيرات الدخول بهدف المشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية.

واقترح المسؤول الايراني اصدار تأشيرات دخول الكترونية طيلة العام لتسهيل زيارة العتبات المقدسة لاسيما اثناء الزيارة الاربعينية. ووصف النشاطات التمهيدية لايفاد اكثر من مليوني زائر ايراني الى العراق خلال فترة قصيرة بالعمل الشاق، معتبرا ان مساعي المسؤولين العراقيين لاسيما كوادر السفارة والقنصليات والمكاتب المؤقتة ليلا ونهارا بأنها تدلل على مثابرتهم وجهودهم المضنية في هذا السبيل.

واكد رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في تقديم الخدمات للزوار مستقبلا ومعالجة المشاكل الاحتمالية عبر تعزيز التعاون بين الجانبين.

وكشفت هيئة السياحة العراقية في ايلول الماضي عن تخفيض مبلغ أجور السياحة لزوار أربعينية الإمام الحسين (ع) الإيرانيين من ١٠ دولارات إلى دولار واحد. انتهى 3