بعد أشهر من انتهاء اعماله... عراقيون يؤدون الواجب لسفير اليابان

2018/11/11 02:04:42 م    
بعد أشهر من انتهاء اعماله... عراقيون يؤدون الواجب لسفير اليابان

نيونيوز/ متابعة

تلقى السفير الياباني السابق في العراق فوميو ايواي تهاني متابعيه من العراقيين بمناسبة ولادة حفيدته.

وكان فوميو إيواي أنهي مهامه في بغداد في شهر آب السابق، بعد أربعة سنوات من توليه مهامه في العراق، وسط حزن طال الناشطين العراقيين نظرا للشعبية الواسعة التي حظي بها السفير الياباني.

وكتب فوميو ايواي على صفحته بالفيسبوك وباللغة العربية التي يتقنها "جزيل الشكر والعرفان لكم على كل التعليقات اللطيفة على ولادة حفيدتي الجديد ريوسي".

وحظيت صورة حفيدة السفير الياباني بمئات التعليقات التي اشارت الى ان الطفلة "مبتسمة في صورتها فقط لأنها سمعت كلاما يابانيا عند ولادتها".

وكالعادة مع أي حدث يكون السفير الياباني طرفا فيه، وجه معلقون انتقاداتهم اللاذعة للساسة العراقيين، معربين عن أملهم بان "يكون السفير أحد القادة في العراق"، نظرا لتواضعه وبساطته في التواصل مع متابعيه من العراقيين.

كما جدد المتابعون العراقيون اسفهم لمغادرة السفير عمله في بغداد التي كان يتجول في مناطقهم وحرصه على التعريف بثقافة العراق وازيائه ومطبخه المعروف بأكلاته المميزة.

واعتاد السفير الياباني، خلال فترة عمله في العراق، على نشر صور له وهو يتناول أكلات عراقية كـ"الباقلاء بالدهن" و "الباجة"، الى جانب ارتدائه الأزياء العراقية كالشماغ والعقال، والجراوية البغدادية.