اختلال نصاب الحكومة يعرقل اقالة وزيرين فيها

2018/11/12 02:13:39 م    
اختلال نصاب الحكومة يعرقل اقالة وزيرين فيها

نيونيوز / بغداد
اكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الاثنين، ان هيأة المسائلة والعدالة أصدرت كتاب يتضمن شمول وزيرين بحكومة عادل عبد المهدي باجراءاتها، مبينا ان الهيأة لم ترسل ذلك الكتاب الى مجلس النواب تلافيا لاختلال نصاب كابينة عبد المهدي التي لم تكتمل حتى الان.

وقال النائب عن الائتلاف في حديث لـ(نيونيوز) ان "هيأة المسائلة والعدالة أصدرت كتاب يتضمن شمول وزيرين بالحكومة الحالية باجراءاتها، من دون ذكر اسميهما".

وأضاف ان "المسائلة والعدالة لم ترسل كتابها بشأن الوزيرين المشمولين باجراءاتها الى مجلس النواب، لتلافي اختلال نصاب مجلس الوزراء، كون الكابينة الحكومية لم تكتمل حتى الان، وبحال صوت البرلمان على سحب الثقة عن الوزيرين سيؤدي الى اختلال نصاب الحكومة بشكلها الحالي".

واكد النائب السعداوي ان "بعد إتمام التشكيلة الحكومية من خلال تصويت مجلس النواب على ماتبقى من وزراء ، فان هيئة المسائلة والعدالة ستزود المجلس بأسماء الوزيرين ليتخذ الإجراءات القانونية ضدهما".
وتابع ان "حكومة عادل عبد المهدي مررت بشكل سريع، اذا لم يتسنى لمجلس النواب تصفيتهم ورفض من لايصلح لتولي منصب وزاري".

يذكر ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، طلب في 25 من الشهر الماضي، من هيأة المساءلة والعدالة ببيان موقف وزراء حكومة عادل عبد المهدي.
واعلن المتحدث الرسمي باسم هيأة المسائلة والعدالة فارس عبد الستار المـولـى في الثامن من الشهر الجاري، ان الهياة ارسـلـت كتاباً الـى مجلس الـنـواب تضمن شـمـول وزيـريـن بـاجـراءاتـهـا مـن أصـل اثنين وعشرين وزيــراً ارسـلـت ملفاتهم . انتهى 3