تعرف على مشروع "فجر العراق" لاعمار البنى التحتية

2018/11/13 11:29:11 ص    
تعرف على مشروع  فجر العراق  لاعمار البنى التحتية

نيو نيوز/ بغداد
كشف رجل الاعمال العراقي، عباس فاضل شمارة، الثلاثاء، النقاب عن مشروع "فجر العراق الوطني"، لاعادة اعمار البنى التحتية، لافتا الى ان المشروع سيشمل جميع محافظات البلاد.

وبحسب شمارة فان "المشروع يقوم على تخصيص ٢٥٠ الف برميل من النفط لإعادة اعمار البنى التحتية والبنيوية"، مبينا ان "اموال هذا التخصيص النفطي ستودع في احدى البنوك الاجنبية التي تتميز بلشفافية والرصانة البنكية".
وقال رجل الاعمال في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "البنى التحتية في العراق شبه معدومة، فضلا عن انها لا ترتقي الى ما وصلت اليه الدول المتقدمة، وحانت اللحظة التاريخية للخروج من هذه المحنة عبر مشروع فجر العراق".
واضاف شمارة ان "الخطة الاستراتيجية التي يقوم عليها المشروع تبدأ من البصرة وتمتد الى كافة المحافظات العراقية".
واشار الى ان "المشروع يقوم على تخصيص ٢٥٠ الف برميل من النفط، وستودع اموال هذا التخصيص النفطي في احدى البنوك الاجنبية التي تتميز بالشفافية والرصانة البنكية".
ويقول شمارة ان "حوارات موضوعية تجري مع شخصيات مهمة في الدولة العراقية، وقد فوتحت جهات مهمة متنفذة في البلاد وتجري دراسة بعيدة لتنظيم عملية بناء البنية التحتية العراقية".
وزاد ان "في العراق العديد من الثروات الشاملة، وكذلك وجود الارادة والتصميم والقوة ومن الاخطاء التعويل على المعونة الخارجية، لاسيما بعد الصعود الكبير في اسعار النفط".
واضاف، "وفي هذا الصدد اجرينا العديد من الحوارات مع البرلمان لتشريع قانون يفيد بتخصيص جزء من عائدات النفط لصالح مشاريع اعادة بناء البنية التحتية".