لأول مرة منذ 4 سنوات.. سواح أجانب يزورون اثار ذي قار

2018/11/13 04:04:21 م    
لأول مرة منذ 4 سنوات.. سواح أجانب يزورون اثار ذي قار

نيونيوز/ ذي قار

كشفت محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن قيام وفد سياحي أوروبي – أميركي بزيارة المعالم السياحية والاثرية في المحافظة،  ضمن جولة سياحية تعتبر الأولى لفريق سياحي أجنبي يصل العراق منذ 4 سنوات.

وقال المستشار الآثاري لمجلس محافظة ذي قار عامر عبدالرزاق، في تصريح لـ(نيونيوز)، ان "وفدا سياحيا مكونا من 15 سائحا من أوربا والولايات المتحدة الامريكية، وصلوا الى محافظة ذي قار ضمن مجموعة سياحية نظمتها أحدى الشركات السياحية المحلية".

وأضاف عبدالرزاق بأن "الفريق سيمضي عشرة أيام في رحلته الجديدة مع انطلاق موسم السياحة في المحافظة، حيث زار الفريق مناطق الاهوار في جنوب المحافظة، بالإضافة الى مناطق الاثار ومنها زقورة اور، وبعض القرى الريفية عند قرية ال بو سعد، شمال المحافظة".

وتابع المستشار الاثاري ان "الفريق السياحي، كان قد زار البصرة وزار المناطق السياحية فيها"، مشيرا الى ان "الفريق السياحي هو أول فريق اجنبي يصل العراق منذ ان ظهر داعش قبل 4 سنوات". وبين ان "الفريق بدأ جولته في البصرة ومن ثم توجه الى المثنى وبعدها وصولا الى ذي قار والان انطلقوا الى النجف وبعدها الى محافظة كربلاء ومن ثم بابل، لزيارة المواقع الاثارية والدينية".

وأكد عامر عبدالرزاق ان "المحافظة ستشهد رحلات سياحية دولية خلال الفترة المقبلة في ظل استقرار الوضع الأمني ووجود بعثات تنقيبية أجنبية في عدد من المواقع الاثارية مع تسجيل نشاط للشركات السياحية في استقطاب المجاميع السياحية من خارج العراق".

وعادة ما تشهد محافظة ذي قار زيارة وفود اجنبية وعربية ومحلية الى المواقع الاثارية ومناطق الاهوار، في بداية فصل الشتاء ونهايته تزامناً مع موسم الاعتدال المناخي وموسم هجرة الطيور الى مناطق الاهوار.