بوساطة مصرية.. وقف إطلاق نار في غزة واحتفالات باعتباره نصرا

2018/11/13 09:05:58 م    
بوساطة مصرية.. وقف إطلاق نار في غزة واحتفالات باعتباره نصرا

نيونيوز/بغداد

خرج العشرات من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في مسيرة جماهيرية وسط مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، احتفالاً بانتصار المقاومة، منددين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة، العلم الفلسطيني، مرددين شعارات وهتافات منددة بالعدوان، ومنادية بالوحدة الوطنية، وضرورة طي صفحة الانقسام بين شطري الوطن.

وطالب المشاركون، بوقوف المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، عند مسؤولياتها، ووضع حد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي، والتحرك العاجل لوقف التصعيد الإسرائيل.

وكانت المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، قد شهدت تصعيداً يعتبر الأخطر منذ 2014، حيث استشهد سبعة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية وأصيب 25 آخرون، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة، قرابة 400 قذيفة صاروخية باتجاه إسرائيل، خلال 24 ساعة الماضية، وأسفر إطلاق الصواريخ عن سقوط قتيل و27 جريحا في الجانب الإسرائيلي.

وذكرت القناة "العاشرة" العبرية، أن "سكان مستوطنة سديروت، يحرقون إطارات السيارات ويغلقون الطرق في المدينة، احتجاجا على وقف إطلاق النار مع حماس".

وأفاد المحلل والكاتب الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، بأن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) شهدت خلافات عميقة حول مدى استمرار الحرب على قطاع غزة من عدمه، مؤكداً ان أربعة وزراء عارضوا وقف إطلاق النار مع حركة حماس في قطاع غزة، وطالبوا باستمرار الحرب على القطاع، من بينهم وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان. انتهى6