رئيس هيئة النزاهة السابق يتبرأ من حزب الدعوة

2018/11/13 09:45:16 م    
رئيس هيئة النزاهة السابق يتبرأ من حزب الدعوة

نيونيوز/بغداد

عبر رئيس هيئة النزاهة المستقيل حسن الياسري، الثلاثاء، عن استغرابه الشديد من ادعاءات انتمائه إلى أحد الأحزاب السياسية، مشيراً إلى أنَّ الفاسدين الذين استطاعت الهيئة أن توجه لهم ضرباتٍ موجعةً وتصدِّت لأطماعهم ووقفت بوجههم بكل قوةٍ استطاعوا للأسف التأثير بأموالهم على بعض وسائل الإعلام التي تنشر لمن يدفع.

وقال الياسري في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه ان "موضوع استقلاليته وعدم انتمائه إلى أي حزبٍ أو كتلةٍ سياسية، هو من الأمور البديهية المعروفة"، لافتاً إلى أنه "كان قد أوضح هذه الحقيقة مراراً وتكراراً قبل توليه رئاسة الهيئة وخلال توليها وبعد استقالته منها".

وأعرب، عن "عدم إيمانه البتة بأي حزبٍ أو كتلةٍ أو تيارٍ سياسي، سابقاً وحالياً وموقعاً على استقلاليته بوثيقةٍ رسميةٍ مودعةٍ لدى الدائرة القانونية في الهيئة بمجرد دخول قانون الأحزاب حيز النفاذ، فكيف والحال هذه تقوم عدد من الوسائل الإعلامية المعروفة، بالادعاء أنه قياديٌ في حزب الدعوة، وكأنها تستغفل عقول الناس، الذين يعرف ابسطهم من هم (قياديو حزب الدعوة أو أي حزبٍ آخر)، الأمر الذي يؤكد وجود أصابع للفاسدين وراء هذا النشر !!".

وكان عدد من وسائل الإعلام العراقية قد نقلت عن إحدى الصحف العربية تقريراً حول ادعاءات وجود صراع على تولي منصب رئيس هيئة النزاهة. انتهى/8