الصدر مغردا: يجب اعتقال المتسبب بفضيحة المليارات السبع من العوائل الشهيرة بالفساد

2018/11/14 06:21:09 م    
الصدر مغردا: يجب اعتقال المتسبب بفضيحة المليارات السبع من العوائل الشهيرة بالفساد

نيونيوز / متابعات

هاجم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاربعاء، المتسببين بحادثة تلف 7 مليارات دينار التي أعلن عنها محافظ البنك المركزي وكالة علي محسن العلاق في جلسة مجلس النواب الأخيرة عندما تمت استضافته، وأشار الصدر الى وجوب معاقبة المسؤولين عن هذه الحادثة ومعاقبة من وصفهم بـ (العوائل المشهورة بالفساد والرذيلة).

وقال الصدر في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وتابعتها (نيونيوز) : "ما (7 مليار) الا نقطة صغيرة في بحر الفساد والمفسدين.. وما اعذارهم الا فند وما بقاؤهم الا عدد إذا ما الشعب فضحهم وعلى الفساد عاتبهم".

واضاف، "فأهيب بالقضاء (النزيه) محاسبتهم باستصدار امر باعتقالهم فورا والتحقيق معهم ومع امثالهم من العوائل المشهورة بالفساد والرذيلة والتعدي على قوت الشعب بغير وجه حق وسنكون للقضاء سندا وعونا".

وفي وقت سابق قال محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق إن مبلغ 7 مليارات دينار عراقي قرابة (5 ملايين 882 ألف دولار) تعرض للتلف بنسبة مائة بالمائة، جراء تسرب مياه الأمطار إلى خزائن مصرف الرافدين، مقللا من أهمية الأمر لأن المبلغ لا قيمة له سوى تكلفة الطباعة.

وفي حينها أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، هاشتاك (حملة تطبيق القانون)، مطالبين فيه بمحاسبة العلاق بعدما أعلن عن تلف مبلغ ضخم بسبب مياه الأمطار، الامر ادى الى موجة غضب عارمة بين العراقيين على (تويتر) و (الفيس بوك). انتهى/8