المنتجات النفطية تجهز شركة الصفوة بـ 31 مليون لتر من النفط الابيض

2018/11/14 06:26:27 م    
المنتجات النفطية تجهز شركة الصفوة بـ 31 مليون لتر من النفط الابيض

نيونيوز / بغداد

جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاربعاء، معامل وشركات الاصباغ ومعامل انتاج الصفوة البيضاء الموزعة في عموم محافظات العراق بـ(31) مليون لتر من منتوج النفط الابيض، وذلك من خلال المنافذ التوزيعية التابعة للشركة.

وقال مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين، في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "الشركة ومن خلال هيأة التجهيز التابعة لها عملت على إصدار أوامر تجهيزية لمعامل وشركات الاصباغ ومعامل انتاج الصفوة البيضاء وفق الحصص المقررة لها وبالسعر الرسمي البالغ (300 دينار/ لتر) وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة في وزارة الصناعة وبعد إجراء الكشف الموقعي على المعامل من قبل لجان الكشف الدوري والعشوائي في فروع الشركة التوزيعية لأغراض التأكد من استخدام المنتوج للأغراض المخصصة لأجله وعند استيفاء شروط التجهيز تطلق حصصهم المقررة وفق الآليات والضوابط المعتمدة".

مضيفاً ان "الشركة تواصل دعمها لصناعات القطاع الخاص لأجل النهوض بالواقع الإنتاجي وتحسين مستوى أداءها من خلال توفير ما يلزم لتغطية احتياجهم الكامل من الوقود وذلك امتثالا لتوجيهات وزير النفط الدكتور ثامر الغضبان ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع".

من جانبه أوضح مدير هيئة التجهيز في شركة التوزيع إحسان موسى غانم ان "معامل انتاج الصفوة البيضاء جُهِّزت خلال أشهر الصيف بحصتها من منتوج النفط الأبيض وبنسبة 100% بدلاً من النسبة السابقة البالغة 20% من طاقتها الإنتاجية وأن معامل وشركات الاصباغ منحت حصة اضافية بسعر 400 دينار / لتر وبنسبة 50% من تقدير الحاجة الصادر لها من قبل المديرية العامة للتنمية الصناعية". انتهى7