المعارك في الحديدة شبه متوقفة والحوثيون يضعون ألغاما قرب مداخل ميناء المدينة

2018/11/14 07:06:37 م    
المعارك في الحديدة شبه متوقفة والحوثيون يضعون ألغاما قرب مداخل ميناء المدينة

نيونيوز/عربي ودولي

قالت وكالة فرانس بريس الإخبارية، أن جبهات القتال في الحديدة في غرب اليمن، يخيّم عليها الهدوء، لليوم الثاني على التوالي، في وقت وضع الحوثيون ألغام قرب مداخل ميناء المدينة الذي يشكل شريان حياة لملايين السكان.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، تابعته (نيونيوز)، الأربعاء، أن "الوضع هادئ اليوم، ولم تكن هناك اشتباكات خلال الليل على ما يبدو، ولا هذا الصباح، لكن أصوات الطائرات يمكن سماعها باستمرار، فيما لم يعلن الحوثيون عبر وسائل الاعلام المتحدثة باسمهم عن تطورات ميدانية جديدة في مدينة الحديدة، لليوم الثاني على التوالي".

ونقلت الوكالة، عن مسؤول عسكري في القوات الحكومية قوله، أنّ "الهجوم على المدينة لن يتوقف تماما، إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل"، مضيفاً أنه "سيشهد الجميع مفاجآت عسكرية خلال الأيام المقبلة".

وأشارت الوكالة، الى أن "المعارك هدأت في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والامم المتحدة، لعقد محادثات سلام، قد تستضيفها السويد في الاسابيع المقبلة، في مسعى لأنهاء النزاع، وبدأت هذه الجهود على وقع اشتداد المعارك، في نهاية الاسبوع الماضي، وتحوّلها إلى حرب شوارع في حي سكني في شرق المدينة، قبل أن تتحول إلى اشتباكات متقطعة الثلاثاء وتتوقف الأربعاء". انتهى6