نجل خاشقجي يعلن موعد مجلس عزاء والده

2018/11/15 07:40:56 م    
نجل خاشقجي يعلن موعد مجلس عزاء والده

نيونيوز/متابعات

أعلن صلاح خاشقجي، النجل الأكبر للصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قتل يوم 2 تشرين الاول بمقر قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، أن مجلس عزاء والده سيقام هذا الأسبوع في جدة.

وقال صلاح، في تغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إن عزاء الفقيد سيقام من الجمعة إلى الأحد بمنزله في مدينة جدة السعودية.

كما أضاف النجل الأكبر لجمال خاشقجي أن مجلس العزاء للسيدات سينظم أيضا في منزل الفقيد من الاثنين إلى الأربعاء الأسبوع المقبل.

واختفى خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة "واشنطن بوست" والمعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 تشرين الاول الماضي إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية وضرورية للزواج من خطيبته التركية، خديجة جنكيز، التي انتظرته لساعات أمام المبنى، وأعلنت النيابة العامة السعودية لاحقا أنه قتل جراء "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في البعثة الدبلوماسية.

وفي أعقاب هذا الحادث استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، أفراد عائلة خاشقجي، بينهم صلاح، في الرياض يوم 24 تشرين الاول الماضي، لتقديم العزاء لعائلة الفقيد.

وسابقا قال صلاح إن الملك سلمان وعده بأن تتم محاسبة كل المسؤولين عن مقتل الصحفي، وأعرب نجله الأكبر عن ثقته بذلك و"إلا لما بدأت السعودية تحقيقا داخليا". انتهى/8