عصائب اهل الحق: لن نسكت عن قضية تلف 7 مليارات دينار

2018/11/15 08:09:43 م    
عصائب اهل الحق: لن نسكت عن قضية تلف 7 مليارات دينار

نيونيوز/بغداد

اعلنت كتلة الصادقون النيابية التابعة لحركة عصائب اهل الحق، الخميس، عدم سكوتها عن قضية تلف 7 مليارات دينار عراقي نحو (5 ملايين و882 ألف دولار).

وقال المكتب الاعلامي للدبي في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه ان "عضو كتلة الصادقون سوف يجمع تواقيع لأعضاء مجلس النواب؛ بهدف تشكيل لجنة تحقيقية في ملابسات ادعاء محافظ البنك المركزي حول تلف العملة النقدية في مصرف الرافدين عام   2013".

واضاف، ان "هناك معلومات لدينا تؤكد ان الحادث قبل شهر وكذلك لدينا ما يثبت ان القاصات مقاومة للحريق او الانفجار او الغرق"، مخاطبا الجماهير: "اطمئنوا بان الغيارى من العراقيين سوف لن تسكت عن حق مسروق او مغصوب".

وفجرت تصريحات لمحافظ البنك المركز العراقي علي العلاق، خلال استضافته بالبرلمان عن تلف مبلغ ضخم بسبب مياه الأمطار، موجة غضب عارمة بين العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العلاق، أول أمس الاثنين، إن مبلغ 7 مليارات دينار عراقي قرابة (5 ملايين 882 ألف دولار) تعرض للتلف بنسبة مائة بالمائة، جراء تسرب مياه الأمطار إلى خزائن مصرف الرافدين، مقللا من أهمية الأمر لأن المبلغ لا قيمة له سوى تكلفة الطباعة.

ولاقت تصريحات محافظ البنك المركزي، تفاعلا واسعا وتساؤلات عن جودة العملة ومكان إيداعها، وما يوفره البنك من إجراءات لحماية النقد المحلي من التلف نتيجة أي عارض يلحق بها. انتهى/8