صالح يبحث مع رئيس وزراء الاردن ملف اعادة الاموال العراقية المهربة

2018/11/15 09:36:06 م    
صالح يبحث مع رئيس وزراء الاردن ملف اعادة الاموال العراقية المهربة

نيونيوز/بغداد

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، مع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، ملف اعادة الاموال العراقية المجمدة والمهربة، وتزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بالمهربين والمطلوبين للعدالة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لصالح في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه ان "رئيس الجمهورية بحث رئيس الوزراء الاردني، عددا من الملفات من بينها ملف إعادة الأموال العراقية المجمدة والمهربة وتزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بالمهربين والمطلوبين للعدالة، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة التنسيق والتعاون العسكري وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين".

فيما أشاد برهم صالح “بالموقف الأردني الداعم في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، داعيا إلى أهمية رفع مستوى التنسيق بين دول المنطقة لمحاربة آفة الإرهاب والقضاء عليها".

وأشار رئيس الجمهورية الى "أهمية تأمين الطريق التجاري بين البلدين، حاثا الشركات الأردنية على الاستثمار داخل العراق نظراً لما تتمتع به البلاد من بيئة مناسبة".

كما دعا في الوقت نفسه إلى "تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين خاصة العلاجية منها، بالإضافة الى استثناء الطلبة العراقيين من شروط إجراءات الإقامة"، بحسب البيان. انتهى/8