بعد عطر باسم.. العراقيون يتفاجؤون بـ"عطر أبو هاشم"

2018/11/17 02:29:33 م    
بعد عطر باسم.. العراقيون يتفاجؤون بـ عطر أبو هاشم

نيونيوز/ متابعة

لم تكد موجة العطر الذي اطلقه الرادود الحسيني باسم الكربلائي تنحسر من على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى اطلّ عطر جديد يحمل كنية زعيم التيار الصدري (أبو هاشم) يقوم بالترويج له احد أنصاره، ليعيد جدل الفيسبوك الى ذروته الاولى.

 

وكانت الأسابيع الماضية شهدت طرح الملا باسم الكربلائي عطره الخاص الذي يحمل ماركة (BK) بأسعار تراوحت بين 100 – 120$. واثارت هذه الخطوة غير المسبوقة على مستوى المنشدين الحسينيين، موجة واسعة من الجدل بين محبي ومنتقدي الكربلائي.

في هذه الاثناء، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المحسوبة على انصار التيار الصدري فيديو يظهر فيه الشاعر عباس عبدالحسن، المعروف بانه شاعر التيار الصدري، يحمل علبة عطر جديدة قال انها تحمل اسم (أبو هاشم)، الكنية التي يستخدمها انصار الصدر للإشارة اليه.

ودعا الشاعر عباس عبدالحسين، وهو مقدم برامج للشعر الشعبي، انصار الصدر الى شراء (عطر أبو هاشم) نكاية بما وصفهم بـ"المضغوطين"، في إشارة الى المعارضين للصدر والمنتقدين له.

عبدالحسين، الذي كان يتحدث من احد المحلات المختصة بإنتاج العطور، حث انصار الصدر ومحبيه على الاقبال على اقتناء هذه النوعية الجديدة من العطور، ونيل البركة منها.

وانتقد ناشطون استخدام الرموز الدينية في تسويق البضائع، معتبرين ان هذا الأسلوب يمثل إهانة مباشرة لهذه الرموز والشخصيات التي تلصق اسمائها بهدف الربح واستغفال البسطاء.