صالح يبحث مع خامنئي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

2018/11/17 09:26:38 م    
صالح يبحث مع خامنئي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

نيونيوز / بغداد

زار رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت، المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران علي خامنئي في مكتبه بطهران، وجرى الحديث حول تعزيز الروابط السياسية والثقافية والاجتماعية بين البلدين، والعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، علي خامنئي، استقبل في مكتبه بطهران رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى إيران".

وبحسب البيان، أكد خامنئي على "ضرورة تعميق الوحدة الوطنية للشعب العراقي ومساندته في اعادة البناء والإعمار، مشيرا الى عمق الصلات التي تجمع الشعبين الجارين المسلمين العراقي والإيراني"، داعياً الى "العمل على بناء منظومة مستقرة في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراع والاختلاف، مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإيران".

وأضاف، ان "رئيس الجمهورية شكر علي خامنئي على تهانيه وتمنياته، وأشار إلى أهمية العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وحرص العراق على أن تكون هذه العلاقات دائما بمستوى متقدم من حسن التفاهم والتعاون، وبما يخدم مصالح الشعبين العراقي والإيراني"، لافتاً الى تأكيد صالح في حديثه على "ضرورة العمل المشترك بين حكومتي البلدين من أجل تمتين هذه العلاقات وتعزيز الروابط السياسية والثقافية والاجتماعية بين البلدين، والعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة". انتهى7