سائرون يطالب بالغاء امتيازات النواب ويدعو لفتح ملف عقارات الدولة

2018/11/18 12:37:59 م    
سائرون يطالب بالغاء امتيازات النواب ويدعو لفتح ملف عقارات الدولة

نيونيوز/ بغداد

طالبت كتلة سائرون النيابية، الاحد، بالغاء بدلات ايجار أعضاء مجلس النواب، كما دعت الى الغاء أية امتيازات أخرى "من مصلحة المسؤول بالدرجة الأولى".

وقال عضو كتلة سائرون النائب نبيل الطرفي، في مؤتمر صحفي عقدته الكتلة في بغداد وحضرته (نيونيوز)، "تلبية لنداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعدم التصويت لأي قانون يقدم لمصلحة أي مسؤول على مصلحة الشعب، والعمل على تحقيق مطالب ومصالح الشعب، ونطالب بإلغاء الامتيازات وبدلات الايجار لأعضاء مجلس النواب والوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة".

ودعا الطرفي الى  "العمل على دراسة البديل المناسب لامتيازات"، مؤكدا ان "تحالف سائرون عازم على تقليص الفوارق المجحفة بالمداخيل الشهرية وإلغاء الامتيازات".

طالب عضو كتلة سائرون بـ "تخصيص وحدات سكنية لأعضاء مجلس النواب الحالي في المحافظات، وأن تبقى ملكا للدولة وعدم اشغالها بعد انتهاء الدورة النيابية، وفتح ملف عقارات الدولة وإعادة النظر في قانون بيع وايجار ممتلكات الدولة".

الى ذلك؛ أعلن النائب الاخر عن سائرون صباح عن "فتح خط ساخن لمكافحة الفساد في دوائر الدولة"، داعيا "جميع من تتوفر لديه وثائق تخص قضايا الفساد الإداري او المالي، تقديمها بواسطة الخط الساخن لغرض اتخاذ الاجراء المناسب".