البناء: تشكيلة الأربعاء المقبل ينقصها ثلاث وزارات.. السنة اتفقوا على مرشحين للدفاع

2018/11/18 01:48:18 م    
البناء: تشكيلة الأربعاء المقبل ينقصها ثلاث وزارات.. السنة اتفقوا على مرشحين للدفاع

نيونيوز/ بغداد

كشف تحالف البناء بزعامة هادي العامري، الاحد، ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم الى مجلس النواب بجلسة الأربعاء المقبل تشكيلة تنقصها ثلاث وزارات، وفيما أكد ان نواب المكون السني اتفقوا على مرشحين لتولي وزارة الدفاع، أشار الى وجود عقبة امام إتمام عبد المهدي لحكومته.

وقال النائب عن التحالف احمد الكناني في حديث لـ(نيونيوز) ان "عبد المهدي سيعرض على مجلس النواب بجلسته التي من المؤمل عقدها يوم الاربعاء المقبل، خمسة وزراء من اصل ثمانية لم يمرروا بالحكومة الجديدة، "مبينا ان "عبد المهدي سيؤجل عرض مرشحي وزارات الدفاع والداخلية والعدل".

 

وأضاف ان "نواب المكون السني اتفقوا على ترشيح سليم الجبوري وهاشم الدراجي لتولي حقيبة الدفاع، وان الأيام المقبلة ستشهد حسم المكون لمرشح واحد"، فيما بين ان "حقيبة الداخلية تعتبر عقبة امام عبد المهدي في إتمام تشكيلته الوزارية".

 

وتابع الكناني ان "تحالف الإصلاح لازال يرفض تولي رئيس حركة عطاء فالح الفياض لمنصب وزارة الداخلية، مقابل إصرار البناء على ذلك المرشح، "لافتا الى ان "عبد المهدي ليس لديه عدم رغبة بتولي الفياض لوزارة الداخلية".

 

وصوت مجلس النواب بجلسته التي عقدت في 24 من تشرين الأول الماضي على 14 وزيرا بحكومة عادل عبد المهدي، فيما ينتظر من عادل عبد المهدي تقديم ما تبقى من وزراء اليه للتصويت على قبولهم من عدمه. انتهى 3